الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

مجلس كفرقرع يوقع على اتفاقية تعاون لتطوير المواصلات

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 13/07/10 19:07,  حُتلن: 22:12

* الأهالي سيقومون باستعمال الخطوط الرئيسية لشركة نتيفي اكسبريس القطرية في محطات الرئيسية في مفرق كفرقرع على شارع 65

* بهدف تطوير المواصلات العامة في قرية كفرقرع اتفاقية تعاون بين مجلس كفرقرع وشركة نتيف اكسبريس لتشغيل خطوط مواصلات عامة بين كفرقرع والبلدات العربية واليهودية في المنطقة

لقد غمرت الفرحة للتعاون ما بين مجلس محلي كفرقرع وشركة نتيف اكسبريس لتطوير المواصلات العامة في كفرقرع وربطها مع مختلف البلدات العربية واليهودية في المنطقة ، فنحن نحب بلدنا كفرقرع ونتمنى أن نراها من أفضل وأجمل البلدات العربية واليهودية. وتحقيق ذلك، بالتأكيد، لا يأتي بالتمني وإنما من خلال التخطيط للمشاريع التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في مظهر البلدة في مختلف مجالات ونواحي الحياة .



من هنا فإن تطوير البنية الاقتصادية التحتية وكذلك إنشاء شبكة رئيسية للمواصلات ومد شبكة النقل العام المواصلات العامة بالحافلات المتطورة سوف يكون له الأثر الكبير ليس فقط في تخفيف معانات الناس، خصوصاً في أوقات الذروة، وإنما أيضاً في إعطاء قرية كفرقرع المظهر الحضاري الذي تستحقه.  فالمواصلات العامة في البلدات الكبيرة والمدن يفترض أن تكون بمثابة العصب النابض الذي يبعث في نشاطاتها الحيوية. ولذلك فمن غير الممكن أن نتصور الحياة في البلدات المتطورة من دون شبكة متطورة للمواصلات العامة. فتعطل هذا النوع من المواصلات يصيب الحياة في تلك البلدات بالشلل.



توقيع الاتفاقية بين المجلس ونتيف اكسبرس
هذا ما أدلى به المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع في ختام جلسة العمل التي عقدها المجلس المحلي كفرقرع مع مندوبي شركة نتفي اكسبريس للمواصلات العامة والتي توجت بالتوقيع على اتفاقية عمل وتعاون ما بين مجلس محلي كفرقرع وشركة نتيفي اكسبريس والتي تقضي بتطوير شبكة المواصلات العامة في قرية كفرقرع وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة اكسبريس في تفعيل عدة خطوط للحافلات من قرية كفرقرع الى سكة القطار بنيامينا ومن قرية كفرقرع الى مدينة الخضيرة والتي تقدم كل الخدمات الرسمية لمواطني كفرقرع من خلال مؤسسات والمكاتب الحكومية المختلفة كذلك بموجب الاتفاق يمكن للمواطنين في قرية كفرقرع من استعمال الخطوط الرئيسية لشركة نتيفي اكسبريس القطرية في محطات الرئيسية في مفرق كفرقرع على شارع 65 شارع وادي عارة والتي توصيل قرية كفرقرع بمختلف البلدات العربية واليهودية في المنطقة من ام الفحم شرقا حتى الخضيرة غربا فيما ذلك كل المناطق الصناعية في منطقة منشه ووادي عارة والخضيرة .



تشغيل الخدمات في الأيام القريبة
هذا ومن المتوقع ان يتم بدأ تشغيل هذه المحاور والخدمات في الايام القريبة، هذا وقال المحامي نزيه مصاروة :" إن تطور مختلف أوجه النشاطات في قرية كفرقرع يتطلب دون شك إحداث نقلة في شبكة المواصلات العامة. فهذه الشبكة يفترض أن تغطي كافة المرافق الحيوية الاقتصادية منها وغير الاقتصادية. كما أن المواصلات العامة يجب أن تمنح المسافرين والقادمين إلينا التنقل منها وإليها في يسر وسهولة إذا وقع اختيارهم عليها.
من جانبه اكد صموئيل مدير المراقبة في شركة نتيف اكسبريس الى ان هذا الاتفاق مع مجلس محلي كفرقرع ياتي ضمن مجموعة الاتفاقيات والتعاون التي تقيمها الشركة مع مختلف السلطات المحلية العربية في منطقة وادي عارة فيما ذلك مدينة ام الفحم وباقة الغربية في سبيل تطوير المواصلات العامة فيها بعد ان اهملت لسنوات عددية حيث سيتم تشغيل عشرات الخطوط في ساعات الذروة الصباحية والمسائية والتي جاءت بالاساس لتسهيل وخدمة المواطنين وسيتم تشغيل جميع هذه الخطوطو وربط البلدات العربية معا ومع مختلف المحاور والاماكن الرئيسية كسكة القطار والمناطق الصناعية والمكاتب الحكومية في البلدات اليهودية المركزية في المنطقة .
تجدر الاشارة انه شارك مجموعة من الممثلين من وزارة المواصلات وشركة نتيفي اكسبريس والمجلس المحلي في جلسة العمل برز من بينهم نايف دعكة مدير تخطيط وحركة سير من مجموعة العفيفي , زئيف سونوزين. 
 




























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY