الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

العيون مرآة الوجه وسحره وجماله فأتقني المكياج

كل العرب
نُشر: 13/07/10 13:41,  حُتلن: 07:55

* هناك نوعين أساسيين من الظلال، ظلال هادئة وأخرى براقة

العيون أول ما يلفت نظر الآخرين إلى جمالك، لذلك عليك إظهار لون عينيك واتساعهما وسحر جفنيهما من خلال الاهتمام بها، واختيار لون الماكياج المناسب لهما، والذي يعمق من شخصيتك ويزيد من تأثير عينيك على الآخرين ويزين لونهما ويؤكده.
 
كيف تختارين لون الظلال؟
يجب اختيار ظلال العيون الذي يناسب لون عينيك والذي يمنحهما رونقاً وجاذبية، ينبغي معرفة أن هناك نوعين أساسيين من الظلال، ظلال هادئة وأخرى براقة وبالتالي هناك ألوان معينة تتناسب مع كل لون عين. فإذا كانت عيناك سوداوين أو بنيتين وأردت الحصول على ظلال هادئة فيمكنك اختيار أحد ظلال العيون التالية: النحاسي والبرونزي والأخضر الكاكي، وكذلك الوردي الممزوج بدرجات من المشمشي، والبيج. أما الظلال البراقة فيوفرها لك ظل العيون الوردي البراق، أو الأخضر الليموني، أو البرتقالي المحمر، أو الأزرق المائل إلى الأرجواني.


صورة توضيحية

 إن قوة اللون الاسود تظهر المرأة وكأنها أميرة إغريقية شابة منعشة، خصوصاً عندما يكون الوجه يجمع بين سحر الشرق والغرب، تصبح كل الألوان مباحة. ولجمال هاديء وراقٍ يتناغم فيه مزيج ملون من الظلال اللامعة لا بد أيضاً من العناية بالرموش لزيادة سحرها، وكذلك انتبهي لتجانس البلاشر مع اللون لإطلالة ربيعية، واختاري أحمر الشفاه الزهري الفاتح مع البيج اللماع.
 

مقالات متعلقة