الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

العليا تمدد وقف العمل بخط الغاز في الجلمة والمنصورة حتى الاتفاق مع اهالي الكرمل

كل العرب
نُشر: 12/07/10 18:06,  حُتلن: 18:07

- النائب د. حنا سويد

* حضور رجال الدين المكثف للمحكمة ساهم في انتزاع هذا القرار المهم

* السماح لطاقم الدفاع بحضور المفاوضات بين الاهالي والدولة هو النقطة الأهم في قرار اليوم

قررت محكمة العدل العليا قبل قليل، بتمديد قرارها بوقف اعمال خط الغاز في اراضي الجلمة والمنصورة التابعة لاهالي دالية الكرمل وعسفيا، وقد حضر جلسة المحكمة كل من النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست والنائب سعيد نفاع ورئيسي المجالس وجيه كيوف وكرمل نصر الدين والشيخ عماد عطشة وفهمي حلبي وكمال حلبي من قيادة اللجنة الشعبية المشتركة ، وجمهور غفير من مواطني القريتين ومتضامنين، وبرز بين الحضور العدد الهائل من المشايخ ورجال الدين.



وعبر طاقم الدفاع عن استياء اصحاب الاراضي من مراوغة الدولة وعدم جديتها في مفاوضة المواطنين، وعن عدم جدية الاراضي البديلة التي اقترحت، حيث رفض المواطنين رفضا قاطعا تلقي اراضي في ام الزينات لانها اراضي لاجئين، ولا يمكن اعتبارها اراض دولة. كما طرح طاقم الدفاع معارضة الأهالي لبقية اقتراحات مكتب رئيس الحكومة، لانها اقتراحات غير جدية، يريدون من خلالها مراوغة الاهالي ومنحهم اراض صخرية في مناطق وعرة وبثمن بخس، وقد دحض طاقم الدفاع ادعاءات ايال غباي مدير مكتب رئيس الحكومة الذي حضر الجلسة وقال ان الدولة لا تملك اراض غير الاراضي التي اقترحت، حيث قدم طاقم الدفاع خرائط تبين موفور اراض كبير من الممكن مفاوضة السكان عليه.
وفي نهاية الجلسة حيا النائب سويد المشايخ والاهالي الذين حضروا الجلسة وقال" انه لو لم يلمس القضاة مدى جدية واصرار وصمود الاهالي لم كان اتخذ هذا القرار، لان الحضور المكثف للاهالي ساهم في تمرير الرسالة للمحكمة ان هنالك شعب كامل يقف مع اصحاب الاراضي ولا يمكن تجاهل البعد الشعبي لهذا النضال الصادق."
ونوه سويد، ان موافقة المحكمة على طلب الاهالي بحضور طاقم المحامين للمفاوضات التي ستعقد في الاسبوع القريب حتى الجلسة القادمة هو النقطة الاهم في قراراليوم، لان المحكمة فهمت انه يوجد من يجاول مراوغة اصحاب الاراضي في مكتب رئيس الحكومة ولذا سمحت لطاقم المحامين بحضور المفاوضات.
وعبر الاهل عن تقديرهم لتضامن النائب سويد الدائم معهم منذ انطلاق نضالهم قبل عدة سنوات، وتعهد سويد بمواصلة مرافقته الشعبية والمهنية لنضال الاهالي.













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY