الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 06:01

عشرات المعتقلين والجرحي في إحتفالات الاسبان بالحصول على كأس العالم 2010

كل العرب
نُشر: 12/07/10 16:59,  حُتلن: 09:01

*  القبض على ثلاثة أشخاص، منهم شخصين في بلباو وآخر في زاروتز، ولم تسجل أي أحداث في العاصمة مدريد التي احتشد فيها قرابة 250 ألف شخص

شهدت احتفالات الجماهير الإسبانية بإحراز منتخبها لقب بطل العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا حوادث عدة أسفرت عن اعتقال 21 شخصاً في برشلونة و3 أشخاص في إقليم الباسك ووقوع 74 جريحاً حسب ما أوضحت الشرطة الإسبانية.

وتوجت إسبانيا بطلة للعالم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على هولندا بهدف دون مقابل بعد التمديد في جنوب أفريقيا مساء الأحد، في برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا شرقي إسبانيا، احتشد نحو 75 ألف شخص لمتابعة المباراة على شاشة عملاقة مثبتة للمرة الأولى.
وأوضحت الشرطة في بيان لها أن "نحو 20 ألف شخص واصلوا الاحتفالات بعد الفوز و21 شخصاً تم اعتقالهم"، بسبب "الإخلال بالنظام العام"، وأضاف البيان: "أصيب أيضاً 74 شخصاً بجروح نتيجة هذه الحوادث بينهم 12 شرطياً، وتم نقل 21 مصابا إلى المستشفى".
وفي إقليم الباسك شمالي البلاد، ألقي القبض على ثلاثة أشخاص، منهم شخصين في بلباو وآخر في زاروتز، ولم تسجل أي أحداث في العاصمة مدريد التي احتشد فيها قرابة 250 ألف شخص لمتابعة المباراة والذين احتفلوا أيضاً طويلاً بعد الفوز باللقب.



مقالات متعلقة