الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

افتتاح مخيم أولاد أبو بسمة في واحة الصحراء أبو قويدر

كل العرب
نُشر: 12/07/10 11:36,  حُتلن: 07:50

- فهد العطاونة :

* العطلة الصيفية تشكل فرصة مهمة للأهل والأبناء ليمضوا وقتًا جميلاً مع بعضهم

* المخيّم الصيفي أصبح ضرورة بالنسبة إلى التلميذ لما له من أهمية في تطوير مهارات الطفل الفكرية وتعزيز قدراته في تحمّل المسؤولية تحت إسم " مخيم أولاد أبو بسمة " الذي ينظمه مجلس أبو بسمة الإقليمي ، افتتح هذا الأسبوع المخيم الصيفي في مدرسة واحة الصحراء أبو قويدر . وقد تضمن برنامج المخيم فعاليات ترفيهية مختلفة لمدة ثلاثة أيام ، أما اليوم الرابع فقد نظم يوم رياضي حافل بالفعاليات الممتعة تبعه فقرة للشرطي سليم العبيد حول الحذر على الطرق ، وانتهى المخيم بآخر أيامه برحلة ترفيهية إلى متنزه ومسبح الواحة في مدينة أم الفحم.
ومن الجدير ذكره أن المجلس الإقليمي أبو بسمة ساهم في حوالي نصف تكاليف المخيم الصيفي حيث دفع المشترك ٥٠ ش.ج لمدة أسبوع كامل. إضافة إلى أن الطلاب والطالبات المشاركين في المخيم يقومون بفعاليات تحت إشراف معلمين ومعلمات من نفس المدرسة وهم ( الأستاذ يوسف العكة ، الأستاذ أحمد إغبارية ، الأستاذ أيوب أبو كوش ، المعلمة يسرى دلاشة ، المعلمة سميرة أبو قويدر ، والمرشدة سوسن أبو قويدر) .

مدير المخيم في مدرسة واحة الصحراء أبو قويدر الأستاذ فهد العطاونة عقب على هذا المخيم قائلاً : رغم أن العطلة الصيفية تشكل فرصة مهمة للأهل والأبناء ليمضوا وقتًا جميلاً مع بعضهم، فإن المخيّم الصيفي أصبح ضرورة بالنسبة إلى التلميذ لما له من أهمية في تطوير مهارات الطفل الفكرية وتعزيز قدراته في تحمّل المسؤولية وبناء علاقات صداقة خارج إطار المدرسة أو العائلة. فضلاً عن أن المخيّم الصيفي يساهم في ملء فراغ الطفل خلال عطلة صيفية طويلة.

وفي النهاية شكرالعطاونة جميع المرشدين في المخيم ، وأيضاً شكر علي الهواشلة مدير قسم الشباب والرياضة في المجلس على عمله الدؤوب والمتواصل من أجل إنجاح المخيم ، والسيد جبر أبو القيعان مفتش إدارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف الذي رافق المرشدين عن كثب من خلال الجولات التفقدية للمخيم.

مقالات متعلقة