الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

المنارة تحتفل بانتهاء العمل بمشروع التوعية للعام الدراسي المنتهي

من أمين بشير
نُشر: 10/07/10 13:53,  حُتلن: 07:13

* تعمل المنارة على إقامة إطار طلابي شبابي يشكل قاعدة شعبية لجمعية المنارة بالإضافة إلى تشكيل سفارات طلابية من أجل إحداث التغيير الاجتماعي

أقيم مؤخرا في رحاب مركز جمعية المنارة لدعم وتقدم المكفوفين في المجتمع العربي الحفل الختامي لبرنامج التوعية والعمل الجماهيري للموسم الدراسي 2009-2010 متوجين بذلك الفعاليات والنشاطات القطرية والجماهيرية لبرنامج التوعية في المدارس والمؤسسات الأهلية التي تعمل في إطار تطوير قيادات شبابية. احتفلت الجمعية بحضور طلابها من مدرستي الجليل الثانوية شنلر ومدرسة راهبات مار يوسف الأهلية الذين شاركوا في منتديات المنارة الطلابية في كل مدرسة. وجاء هذا الاحتفال الطلابي تقديرا وتكريما من الجمعية للطلاب وتشجيعهم ودفعهم أكثر تجاه العمل التطوعي الذي يفتقده مجتمعنا العربي ، كان في استقبال الطلاب كل من أعضاء طاقم جمعية المنارة المحامي عباس عباس مدير عام جمعية المنارة ومحمد ذياب مركز برنامج التوعية والعمل الجماهيري وجلال هريش المرشد في البرنامج، ومحمد إكتيلات مركز برنامج المكتبة الملائمة للمكفوفين بقسميها البرايل والصوت.



بدأ الحفل بكلمة مركز برنامج التوعية محمد ذياب حيث رحب بالطلاب وشكر حضورهم وأعرب عن سعادة الجمعيه بإستقبالهم في هذا اليوم الإحتفالي ، ومن ثم عُرِضَ في القاعه فلم قصير لمدة سبع دقائق تكلم بشكل مختصر عن المنارة، ولادتها والطريق الصعب الذي تدرجت فيه وحتى ميلادها الخامس والصرح العظيم الحالي ،كما تضمن الحفل كلمة المحامي عباس عباس مدير الجمعيه والمؤسس والمسؤول الأول والأخير عن كل ما وصلت إليه الجمعية من إنجازات.
المنارة تغيير قادم
فشكر عباس الطلاب وألقى على عاتقهم المسؤولية قائلا: "أنتم اليوم بمثابة سفراء للتغيير الإجتماعي ونحن في المناره نؤمن أن التغيير قادم منكم أنتم مجتمع الشباب" ، كلمة الطلاب ألقتها الطالبه سالي هريش حيث شكرت فيها المناره والقائمين عليها على كل ما قدمته لهم من تنميه لمهارات قياديه وعلاقات اجتماعيه جديدة لولا المنارة ما كانت سترى النور، وأنهت هريش كلمتها بعبارة إنّا باقون على العهد على أمل التواصل الدائم ، وكان مفاجأة الحفل تكريم المناره للمرشد جلال هريش على عمله بالمشروع عرفانا من المناره وكعادتها لكل من يساهم في تقدم في مسيرتها، قام عباس بتسليم هريش درع تذكاري يتضمن كلمة شكر فأعرب هريش بكلمه له شاكرا عباس على هذه المفاجأه ومركز البرنامج محمد ذياب على سنه كانت في القمه من حيث العمل والتواصل والتنسيق الدائم على إنجاح المنتديات الطلابيه التي أشرف عليها.
وأختتم اليوم الإحتفالي بفقره احتفاليه أيضا قدمها الفنان المسرحي القدير هشام سليمان الذي قصّ على الطلاب العديد من القصص الشعبيه بشكل حديث يخاطب به الشباب، ويلفت انتباههم إلى تراثنا الذي أصبح شبه منسي.
ومع فقرة الفنان هشام سليمان وصل البرنامج إلى نهايته متمنين لجميع الطلاب عطلة صيفية ممتعة، على أمل أن يتجدد التواصل في فعاليات وبرامج أخرى قادمة.
وعليه تعمل المنارة على إقامة إطار طلابي شبابي يشكل قاعدة شعبية لجمعية المنارة بالإضافة إلى تشكيل سفارات طلابية من أجل إحداث التغيير الاجتماعي المأمول لرفع مكانة الأشخاص ذوي الإعاقات والمكفوفين في مجتمعنا العربي.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY