الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

حماس: لن يُفرج عن شاليط إلا بالاستجابة لمطالبنا وإطلاق سراح أسرانا الابطال

كل العرب -الناصرة
نُشر: 10/07/10 13:39,  حُتلن: 19:01

* د. خليل الحية :

- الفلسطينيين في كل مكان بالعالم يعيشون وقلوبهم تهفو إلى مدينة القدس في ظل الممارسات الصهيونية بحقها

- الأهالي المقدسيين قدموا نموذجا فريدا من الثبات والصمود والحفاظ على الثوابت من خلال وقوفهم إلى جانب نوابهم الشرعيين وتوقيعهم على وثيقة الدفاع عنهم

قال القيادي في حركة حماس د. خليل الحية "إن الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليط، لن يُفرج عنه إلا بالاستجابة لمطالب فصائل المقاومة العادلة".
وقال الحية، في كلمةٍ له خلال الاحتفال بإحياء ذكرى الإسراء والمعراج الذي أقامته حركة "حماس" شرق غزة مساء أمس الجمعة: "شاليط لن يخرج من موقعه دون الاستجابة لشروط المقاومة"، في إشارةٍ إلى مطالبة الفصائل بإطلاق سراح الأسرى ذوي الأحكام العالية من سجون الجيش الاسرائيلي.
وأشار إلى وجود اعترافات من قبل العملاء الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في غزة، تؤكد أن الجيش لم يتوقف عن السعي إلى معرفة مكان شاليط، مشددًا على أن "كل هذه المحاولات ستبوء بالفشل بإذن الله، حتى يفرج عنه بعد إطلاق سراح أسرانا الأبطال".
وجدد الحية استعداد حركته للدخول في مفاوضات جدية للتوصل إلى صفقة تبادل تحقق الحرية للأسرى الفلسطينيين الموجودين ضمن قائمة فصائل المقاومة.


مسيرة شاليط في القدس

موازين التعامل مع الجيش تغيرت من الخضوع إلى الثبات
وفي شأنٍ آخر، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن "الأهالي المقدسيين قدموا نموذجا فريدا من الثبات والصمود والحفاظ على الثوابت من خلال وقوفهم إلى جانب نوابهم الشرعيين وتوقيعهم على وثيقة الدفاع عنهم".
وقال: "النواب المقدسيون قدموا الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن مدينتهم في ظل الصمت المطبق من قبل كافة الأطراف، وعلى رأسها الأطراف الفلسطينية"، مشددًا على أن موازين التعامل مع الجيش تغيرت من الخضوع إلى الثبات.
وأضاف: "استطعنا أن نحول غزة إلى قلعة للمقاومة والصمود في وجه الاحتلال، حتى أصبحت صاحبة المكانة في كل مكان في العالم"، مؤكدًا أن رهان بعض الأطراف على انجرار حركته خلف السلطة باء بالفشل.
وبيَّن أن حركته رفعت شعار "التغيير والإصلاح" في كل مكان من فلسطين في وجه من أراد أن يفاوض ويتنازل عن حقوق وثوابت شعبه من خلال قادتها ونوابها.
وأكد أن الفلسطينيين في كل مكان بالعالم يعيشون وقلوبهم تهفو إلى مدينة القدس في ظل الممارسات الصهيونية بحقها، موضحًا أن الأقصى سيكون محطة للانتصارات للعرب والمسلمين على أعدائهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241190.63
BTC
0.53
CNY