الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

السفينة الليبية تتجه اليوم لكسر الحصار وإسرائيل تهدد: ليكونوا مستعدين للشهادة

كل العرب
نُشر: 10/07/10 08:50,  حُتلن: 15:41

* المساعدات تشمل كميات من السكر والأرز والذرة تبرعت بها منظمات وشركات يونانية

* السفينة التي ترفع علم مولدافيا محملة بألفي طن من المساعدات الإنسانية بين أغذية وأدوية وحليب للاطفال

* مصادر دبلوماسية في تل أبيب ذكرت أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي سيكون على متن السفينة، ولكن لم تذكر من هو

* اسرائيل تطالب الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بالتدخل العاجل لمنع ابحار السفينة الليبية الى قطاع غزة، مؤكدة انها لن تسمح لها بكسر الحظر المفروض على قطاع غزة

أعلنت مؤسسة القذافي للتنمية أن سفينة المساعدات الليبية تنطلق اليوم السبت إلى قطاع غزة محملة بنحو بمواد غذائية وأدوية، وسط تهديدات إسرائيلية بمنع السفينة من الوصول إلى القطاع الفلسطيني "بكل الطرق". وقالت المؤسسة التي يشرف عليها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي"إن السفينة التي ترفع علم مولدافيا محملة بألفي طن من المساعدات الإنسانية بين أغذية وأدوية وحليب للاطفال". وتشمل المساعدات أيضا كميات من السكر والأرز والذرة تبرعت بها منظمات وشركات يونانية.

 

وأضافت "السفينة تقل طاقما من 12 فردا و15 ناشطا يرغبون في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار المفروض على غزة". وتابعت "بين افراد الطاقم عشرة ليبيين من اعضاء المؤسسة ونيجيري ومغربي" ، مضيفة "ان السلطات اليونانية ابلغت السفير الليبي في اثينا انها تفضل ان تتجه السفينة الى ميناء العريش المصري بدلا من غزة, لكنه ابلغهم انها سفينة غير حكومية وانما استأجرتها مؤسسة خيرية".
وكان من المقرر أن تنطلق سفينة الشحن “آلماثيا” أمس الجمعة الا أنه تم التأجيل بسبب إجراءات إدارية من قبل ميناء لافريو شرق إثينا ، لتنطلق ظهر السبت وهي بطول 92 متراً ميناء ويرجع تاريخ بنائها إلى 25 عاماً وأطلق منظموها اسم "هوب" أي الأمل عليها. وذكرت مصادر دبلوماسية في تل أبيب أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي سيكون على متن السفينة، ولكن لم تذكر من هو.

تهديد إسرائيلي
وطالبت اسرائيل الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بالتدخل العاجل لمنع ابحار السفينة الليبية الى قطاع غزة ، مؤكدة انها لن تسمح لها بكسر الحظر المفروض على قطاع غزة. وسلمت مندوبة إسرائيل في الامم المتحدة "جبرائيلا شلو" خلال اجتماع لها مساء الجمعة مع بان كي مون مساعديه رسالة من حكومة اسرائيل تؤكد فيها ان اسرائيل لن تسمح للسفينة الليبية التي ستبحر السبت من اليونان من الوصول الى شواطئ غزة.

الاستعداد للشهادة
وكان الجنرال جابي أشكنازي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، تعهد قبل أيام، بالتصدي للسفينة الليبية بكل الطرق. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أشكنازي، قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، إنه "يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري". وأشار أشكنازي في حديثه إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل "مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238465.83
BTC
0.51
CNY