الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 12:01

ألمانيا وأوروغواي تحولان الملعب الى حلبة صراع هذا المساء بحثا عن ختام شرفي

كل العرب
نُشر: 10/07/10 07:39,  حُتلن: 13:34

* الأنفلونزا تجتاح المنتخب الألماني عشية لقاء أورغواي

* المباراة تمثل فرصة لتأكيد المشوار الناجح لكل منهما في البطولة 

* الشك يحوم حول مشاركة قائد وهداف الاوروغواي دييغو فورلان بسبب الاصابة

* تأهل الاوروغواي الى نصف النهائي يعتبر انجازا بحد ذاته لأنها غابت عن المربع الذهبي منذ عام 1970

*  كلوزه الساعي إلى معادلة أو تحطيم الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ النهائيات من أوجاع في ظهره

* المانيا أنهت العرس العالمي 3 مرات في المركز الثالث اعوام 1934 و1970 و2006، وفشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام 1958

يلتقي المنتخبان الالماني والاوروغوياني عند التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب نيسون مانديلا باي في بورت اليزابيث في مباراة الترضية لتحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.
وكان المنتخبان الالماني والاروغوياني يمنيان النفس ببلوغ المباراة النهائية في جوهانسبورغ الأحد لكنهما خرجا من الدور نصف النهائي، الأول امام إسبانيا بطلة اوروبا صفر-1، والثاني امام هولندا 2-3.



ولن يكون المركز الثالث طموحاً بحد ذاته بالنسبة الى المنتخبين، لكن المباراة تمثل فرصة لتأكيد المشوار الناجح لكل منهما في البطولة حيث كان الاول قريباً من الانفراد بالرقم القياسي لخوض المباريات النهائية (8 مرات)، والثاني على وشك بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ عام 1950.
ويعتبر تأهل الاوروغواي الى نصف النهائي انجازا بحد ذاته لأنها غابت عن المربع الذهبي منذ عام 1970، لكن الامر ليس مشابها للمنتخب الالماني الذي كان يأمل في بلوغ المباراة النهائية على الأقل لتعويض خيبة أمل الخروج من المربع الذهبي في النسخة الاخيرة التي استضافها على أرضه عندما كان يطمح الى إحراز اللقب بين جماهيره، ولن يعوض المركز الثالث بالتالي تبخر امالهم باحراز منتخبهم اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد اعوام 1954 و1974 و1990.
وانهت المانيا العرس العالمي 3 مرات في المركز الثالث اعوام 1934 و1970 و2006، وفشلت مرة واحدة في مباراة الترضية وحلت رابعة عام 1958.
اما الاوروغواي حاملة اللقب عامي 1930 و1950، فتخوض مباراة الترضية للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 1970 عندما خسرت امام المانيا بالذات صفر-1.

سواريز يعود إلى كتيبة الأوروغواي
ويعود مهاجم اياكس امستردام الهولندي لويس سواريز الى صفوف الاوروغواي بعدما غاب عن مباراة هولندا لطرده امام غانا في ربع النهائي عندما ابعد كرة رأسية لدومينيك اديياه بيده من باب المرمى في الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع. لكن الشك يحوم حول مشاركة قائد وهداف الاوروغواي دييغو فورلان بسبب الاصابة. وخاض فورلان المباراة امام هولندا وهو مصاب وأجبر مدربه أوسكار تاباريز على استبداله في الشوط الثاني باللاعب سيباستيان فرنانديز. ورغم تسجيله هدف التعادل لبلاده في الشوط الأول من المباراة التي انتهت بفوز هولندا 3-2 رافعا رصيده الى 4 اهداف، الا أن فورلان الذي رفض عرض توتنهام هوتسبر للعودة الى الدوري الانكليزي، خاض المباراة مصابا منذ بدايتها.

الأنفلونزا تجتاح المنتخب الألماني
وفي سياق متصل، أشارات تقارير صحفية أن الأنفلونزا ضربت المنتخب الألماني الذي يتحضر لمواجهة نظيره الاوروغوياني اليوم السبت في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا 2010.
ولم يسلم مدرب المنتخب يواكيم لوف من الأنفلونزا التي يعاني منها أيضاً القائد فيليب لام ولوكاس بودولسكي، فيما يعاني ميروسلاف كلوزه الساعي إلى معادلة أو تحطيم الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ النهائيات من أوجاع في ظهره.

مقالات متعلقة