الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

تفاصيل قضية التخابر مع حزب الله

سعيد عدوي وجورج
نُشر: 10/08/06 13:26

سمحت شرطة المروج صباح اليوم الخميس نشر تفاصيل قضية امنية، حيث اعتقلت الشرطة وجهاز الامن العام المواطن رياض مزاريب (30 عاما) من قرية المزاريب، وقدمت بحقه لائحة اتهام نسبت له تهمة التآمر مع حزب الله وتزويده بالمعلومات خلال فترة الحرب. والتآمر لتنفيذ صفقات مخدرات. ومددت المحكمة اعتقاله حتى انتهاء كافة الاجراءات القضائية بحقه.


المواطن من الزرازير رصد تحركات الجيش كما قالت لائحة الاتهام

حصل موقع "العرب" على نسخة من لائحة الاتهام وجاء فيها ان المتهم قام خلال شهر حزيران الماضي بالتوجه الى جندي عربي يعمل قصاص اثر في الجيش واستفسر منه عن امكانية تهريب المخدرات الى اسرائيل عبر الشريط الحدودي، وقال متقصي الاثر للمتهم انه سيعطيه رقم تاجر مخدرات لبناني، وبعد اسبوع اعطى قصاص الاثر المتهم رقم هاتف تاجر المخدرات، وقال للمتهم ان يتقمص شخصية  ابو محمد من الزرازير وان ينادي تاجر المخدرات بلقب الشيخ او الختيار. وخلال شهر حزيران  وحتى الثاني عشر من شهر تموز اجرى المتهم اتصالات عديدة مع التاجر اللبناني وتحدثوا عن اماكن مريحة لتهريب المخدرات الى اسرائيل عن طريقها واتفقوا على ان يتم ذلك عن طريق قرية الغجر واتفقوا على مبلغ الف دولار مقابل كل كيلو جرام من مخدر الحشيش من الصنف الفاخر. وفي احدى المرات أرسل المتهم بطاقة هاتف خليوي ذكية، للتاجر اللبناني عن طريق قرية الغجر، لكنه فقد الاتصال معه بعد اختطاف الجنود وبدأ الحرب على لبنان، وتجدد الاتصال بينهما بمبادرة التاجر اللبناني حتى موعد اعتقاله وطلب من المتهم تزويده بمعلومات ينقلها الى حزب الله وبالمقابل فان حزب الله سيسمح له ولرجاله بالعبور والوصول الى شريط الحدود مع المخدرات وقال ان الاوضاع الراهنة لا تسمح حاليا بتنفيذ الصفقات.
وجاء ايضا في لائحة الاتهام، ان تاجر المخدرات اللبناني، طلب من المتهم تزويده بمعلومات عن تحركات الجيش العسكرية ونواياه بالنسبة لاجتاح لبنان، وخططه الموضوعة والاماكن التي من المحتمل ان يدخل الى لبنان عبرها، وعن اماكن سقوط الصواريخ، ونفذ المتهم ذلك واستند على وسائل الاعلام وعلى مصادر اخرى، ونسبت لائحة الاتهام للمتهم تهمة الاتصال بعميل اجنبي ومحاولة مساعدة العدو وقت الحرب، والتآمر من اجل استيراد مخدرات خطيرة. 

مقالات متعلقة