الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

أكاديمية القاسمي تخرج الفوج السابع من طلاب اللقب الاول بحضور رئيس الدولة

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 07/07/10 10:28,  حُتلن: 19:03

- رئيس الدولة شمعون بيرس:

*  جميع الكتب السماوية تنص وتربي على حب واحترام الاخر والتسامح والمحبة ما بين الناس لاحلال السلام

* نعمل دائما من اجل رفع مستوى التعليم في الوسط العربي والتقارب بين العرب واليهود لنثبت للعالم أننا نشكل لوحة مميزة من التعايش العربي اليهودي

- الدكتور محمد عيساوي رئيس الأكاديمية:

* يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تمنح الطلاب العرب الفرصة الكاملة من اجل الارتقاء والتقدم في المجال العلمي

قال رئيس الدولة شمعون بيرس ان القرآن هو احدى الكتب الكريمة في الكون وهنالك الكثيرون ممن يقومون بتفسيره بشكل مغلوط ويفهمون فحواه خطأ، مؤكدا ان جميع الكتب السماوية تنص وتربي على حب واحترام الاخر والتسامح والمحبة ما بين الناس لاحلال السلام ما بين شعوب العالم.

جاءت اقول رئيس الدولة خلال مشاركته في الحفل الذي نظمته أكاديمية ألقاسمي مساء يوم أمس الثلاثاء لتخريج طلاب اللقب الأكاديمي الأول BED من الفوج السابع حيث شارك شمعون بيرس ووزير الأقليات افيشاي بروفرمان ورئيس الأكاديمية الدكتور محمد عيساوي ومديرها الدكتور محمد أبو مخ إلى جانب النائب طلب الصانع وعدد من رؤساء السلطات والمجالس المحلية وأهالي الطلاب الخريجين في الحفل الضخم.

الجهد العظيم
في بداية الاحتفال تحدث الدكتور محمد عيساوي رئيس الأكاديمية، حيث رحب بالحضور وعلى رأسهم رئيس الدولة ووزير الأقليات، كما رحب بالطلاب الخريجين وأهاليهم. وقدم عيساوي تهانيه وتبريكاته للخريجين بمناسبة حصولهم على اللقب الأول مشيرا إلى أنهم مقبلون على مشوار تعليمي طويل يتطلب منهم الجهد العظيم من اجل إتمام مسيرتهم التعليمية.

وعرض عيساوي الانجازات التي تقوم بها أكاديمية ألقاسمي والجهود والمساعي الحثيثة التي تقوم بها بغية جعل الأكاديمية أول جامعة عربية في البلاد مشيرا إلى أنهم قطعوا شوطا طويلا في هذا المجال والمصادقة على لقب الماجستير مؤخرا وهو خير دليل على نجاح هذه المساعي.

سد الثغرات
وفي رسالته إلى رئيس الدولة قال عيساوي انه يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تمنح الطلاب العرب الفرصة الكاملة من اجل الارتقاء والتقدم في المجال العلمي مطالبا رئيس الدولة بالعمل على سد الثغرات القائمة في صفوف الطلاب العرب ومساواتهم بالطلاب باليهود.

مفخرة لأكاديمية ألقاسمي
الشيخ جميل قعدان عضو جمعية القاسمي رحب في مستهل كلمته بالحضور الكريم على رأسهم رئيس الدولة ووزير الأقليات كما قدم تهانيه للخريجين مشيرا إلى أنهم مفخرة لأكاديمية ألقاسمي وثمرة يانعة للجهود التي تبذلها. كما أشاد بمواقف رئيس الدولة ووزير الأقليات في دعم الأكاديمية خاصة والوسط العربي بشكل عام.

المضي قدما
وبعد ذلك كانت كلمة وزير الأقليات افيشاي بروفرمان الذي قدم من خلالها تهانيه للخريجين معتبرا أكاديمية ألقاسمي الصرح العربي الوحيد الذي يفتخر به كونها تتلاءم مع المفاهيم العصرية. كما وطالب بروفرمان الخريجين المضي قدما نحو العلم والمعرفة معلقا كل آماله على الطلاب العرب الذين بإمكانهم الوصول إلى أعلى الدرجات مشيرا إلى انه ثمة العديد من الطلاب العرب المنخرطين في عالم تكنولوجيا المعلومات أكثر تفوقا من الطلاب اليهود.


شمعون بيرس

نبذ العنصرية
كما شدد بروفرمان على ضرورة العمل معا من اجل سد جميع الثغرات القائمة بين العرب واليهود ونبذ كافة أشكال العنصرية مؤكدا تعرض المواطنين العرب إلى العديد من أنواع التمييز العنصري خاصة في المجال العلمي.

تحقيق السلام في المنطقة
ومن جهته قدم رئيس الدولة شمعون بيرس تهانيه الحارة للخريجين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم مشيرا إلى أنهم جيل المستقبل الذي ينتظره الجميع مؤكدا على ضرورة العلم كونه عاملا مهما من اجل تحقيق السلام في المنطقة عامة وتعزيز التعايش بين العرب واليهود في الدولة.
وقال بيرس اننا نعمل دائما من اجل رفع مستوى التعليم في الوسط العربي والتقارب بين العرب واليهود لنثبت للعالم أننا نشكل لوحة مميزة من التعايش العربي اليهودي بالشكل المطلوب.
وخلال الاحتفال سلمت إدارة الكلية كل من رئيس الدولة ووزير الأقليات هدية رمزية معبرة ، كما تخلل الاحتفال وصلات موسيقية قدمها الموسيقار محمد خلف نالت إعجاب الحضور. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين في جو مفعم بالبهجة والسرور.


 

مقالات متعلقة