الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

بعد اتهامه بالاتصال بعميل حزب الله: صفقة ادعاء تقضي بسجن عمر سعيد 7 أشهر

أنور امارة -
نُشر: 08/07/10 13:24,  حُتلن: 21:09

* النيابة العامة  قدمت لائحة اتهام ضد الدكتور عمر سعيد والكاتب امير مخول من حيفا وجهت لهما فيها تهما خطيرة منها التجسس لصالح حزب الله وتسريب معلومات خطيرة لاحد عملائه


* المحامي حسين أبو حسين:


قرار المحكمة وقبولها بصفقة الادعاء بمثابة إنجاز كبير لنا ولعائلة عمر سعيد

* انعام سعيد زوجة المتهم د. عمر سعيد:

" نحن فرحون بهذا القرار وآمل أن تمر مدة المحكومية بسرعة ليعود زوجي الى عائلته"

توصل محامو الدكتور عمر سعيد من كفركنا المتهم بالاتصال مع عميل تابع لحزب الله ونقل معلومات له - توصل محاموه الى صفقة ادعاء مع النيابة العامة قدموها اليوم في المحكمة المركزية في الناصرة، يتم بموجبها تغيير بند تهمته من الاتصال بعميل الى تقديم خدمات لمنظمة غير قانونية البند الذي يقضي عقوبة السجن لمدة 7 أشهر حسب القانون الإسرائيلي.



وكان محامو الدفاع حسين أبو حسين وحسن جبارين واخرون، قد أجروا اتصالات مكثفة في الاسبوعين الأخيرين، مع ممثلي النيابة العامة في لواء الشمال للتوصل الى ابرام صفقة الادعاء المذكورة والتي قدموها اليوم في المحكمة.
وكانت النيابة العامة قد قدمت لائحة اتهام ضد الدكتور عمر سعيد 50 عاما من كفركنا، والكاتب امير مخول 52 عاما من حيفا قبل شهر تقريبا، وجهت لهما فيها تهما خطيرة منها "التجسس لصالح حزب الله والاتصال بأحد عملائه وتسريب معلومات خطيرة له" اعتبرت كما ذكرت لائحة الاتهام "مفيدة للعدو في زمن الحرب" كما جاء.
وبحسب لائحة الاتهام السابقة فقد طلب من د. عمر سعيد تصوير مواقع عسكرية واقتصادية وصناعية، وجمع معلومات عن مواقع عسكرية وأمنية في الدولة وعرض عليه برنامجا مشفرا لنقل المعلومات والصورالا ان عمر سعيد رفض ذلك.

المحامي حسين ابو حسين :"اعتبر قرار المحكمة اليوم بمثابة انجاز وانتصار لنا وللعائلة "
وفي حديث مع المحامي حسين أبو حسين قال:" المحكمة اليوم قبلت الصفقة التي أبرمت مع الدفاع والنيابة العامة وتم تغيير لائحة الاتهام والتهم المنسوبة لعمر سعيد والتهم كانت الاتصال مع عميل اجنبي وعقوبتها 15 عاما والتهمة الاخرى تسريب معلومات لخدمة العدو وايضا هي تهمة عقوبتها 15 عاما ولكن في نهاية المطاف توصلنا الى تغيير هذه التهم واستبدالها بتقديم خدمة للعدو ".
وأضاف:"المحكمة قبلت العقوبة المتفق عليها وهي السجن لمدة سبعة اشهر والسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ اذا اقترف عمر سعيد مخالفة اخرى وانا اعتبر قرار المحكمة اليوم بمثابة انجاز كبير لنا وللعائلة وهذا انتصار كبير لأنها اسقطت كافة التهم التي وصفت بالخطيرة جدا واستبدلت بتهمة تقديم خدمات لتنظيم غير قانوني ".

انعام سعيد:" شعورنا بعد صدور القرار لا يوصف"
وفي حديث مع زوجة الدكتور عمر سعيد انعام سعيد قالت:"شعورنا اليوم بعد صدور القرار لا يوصف. تغمرنا الفرحة اليوم بعد هذا القرار لان المحكمة شطبت بنودا خطيرة من لائحة الاتهام واستبدلت بأخرى واتمنى ان تمر هذه المدة بسرعة ".


الدكتور عمر سعيد اليوم في المحكمة المركزية في الناصرة

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238633.58
BTC
0.51
CNY