الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

مجادلة وكاتس في زيارة ميدانية إلى كفربرا للإطلاع على احتياجات المواطنين

كل العرب
نُشر: 07/07/10 14:29,  حُتلن: 14:30

* كاتس قرر دراسة مشروع مفرق الطرق المحاذي لمحطة الوقود على شارع رقم 5233، والتي تشهد حوادث طرق بشكل كبير

قام نائب رئيس الكنيست غالب مجادلة ووزير المواصلات يسرائيل كاتس أمس بزيارة ميدانية إلى بلدة كفربرا بدعوة من رئيس المجلس المحلي محمود عاصي الذي استعرض أمامها خلال جولة مشتركة، أهم المشاكل التي تعاني منها البلدة على صعيد البنية التحتية والمواصلات.
وأصدر وزير المواصلات يسرائيل كاتس تعليماته إلى المختصين في وزارته بدراسة احتياجات القرية، والعديد من المشاريع التي اطلع عليها الوزير عن كثب خلال زيارته، والتي من شانها أن تعالج في أعقاب المصادقة عليها رسميًا.


النائب مجادلة

ومن ضمن المشاريع، شارع رئيس في مدخل البلدة، والذي اتفق على أن تحيل البلدية مخططه وتقديرها للميزانية المطلوبة إلى الشركة الوطنية للطرق والتي ستدرس إمكانية إنشاء مسار واحد بميزانية مخفضة، على أن يتم توسيعه في المستقبل.
ومن المقرر أيضًا أن تدرس وزارة المواصلات بجدية، إصلاحات عديدة بما يتعلق بمشاريع البلدية، والتي تتضمن تطوير حركة المواصلات في منطقة المدارس في البلدة، بما في ذلك إصلاح الشوارع والأرصفة وأسباب الأمان، الأمر الذي ستخصص له ميزانية بقدر 1,25 مليون شيكل.
وإضافة إلى ذلك، قرر كاتس دراسة مشروع مفرق الطرق المحاذي لمحطة الوقود على شارع رقم 5233، والتي تشهد حوادث طرق بشكل كبير، حيث سيتم بحث المشروع بالتعاون مع بلدية جلجولية وكفر برا. وبما يتعلق بالنقل العامل في البلدة، اتفق على أن يعقد اجتماع بين رئيس المجلس المحلي ورئيس شعبة النقل العام بوزارة المواصلات، في خطوة تهدف إلى إيصال البلدة بالحافلات العامة التي تصل إلى محطة القطار.

التغيرات الايجابية
وتعقيبًا على الموضوع قال نائب رئيس الكنيست غالب مجادلة :" نثمن جهود وزير المواصلات ووزارته من اجل تطوير الوسط العربي، مشيرا إلى أن زيارته للبلدة جاءت تلبية لدعوة الوزير كاتس ". وأكد أن التغيرات الايجابية في سياسة وزارة المواصلات أصبحت واضحة، حيث توفق الوزارة وتساوي في تعاملها بين الوسط العربي واليهودي، وتبذل جهودا لتطوير المدن والقرى العربية في البلاد.
بدورهن قال وزير المواصلات يسرائيل كاتس :" أرى أن دولة إسرائيل وهي دولة الشعب اليهودي تساوي في تعاملها وسياساتها بين جميع مواطنيها، على مدار السنوات الماضية أمهل الوسط العربي على صعيد المواصلات، ولهذا أوليت المدن العربية اهتماما بالغًا، وجعلت من تطويره هدفا أمام ناظري، مشيرا أن وزارته خصصت ملايين الشواقل لمشاريع تطوير الوسط العربي في البلاد .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY