الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

طلاب عرب48 بالأردن يطلبون مساعدة أعضاء الكنيست حول موضوع امتحان التوفل

كل العرب
نُشر: 06/07/10 14:24,  حُتلن: 15:39

- طلاب اللقب الثاني في رسالتهم:

* كلفة رسوم الامتحان باهظة بالنسبة لنا خمسون دينار في كل مرة يتعذر علينا اجتيازه

* نتطلع إلى قلبكم النابض بالمشاعر الأبوية بالوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا أمام وزارة التعليم العالي الأردنية، لإيجاد حل مناسب

* في حال عدم تمكننا من اجتياز الامتحان يترتب علينا أن نتعلم فصلاً إضافيا كاملاً مما يعني تعطلنا لفترة زمنية طويلة كلفتها بحدود ألفي دينار أردني على الأقل

ناشدت مجموعة من طلاب اللقب الثاني في موضوع علم النفس والارشاد النفسي التربوي في الجامعات الأردنية عبر رسالة الى موقع العرب، أعضاء الكنيست العرب ومحمد زيدان رئيس اللجنة الشعبية للجماهعير العربية في البلاد، وذلك حول موضوع امتحان التوفل لطلبة الدراسات العليا في الأردن.
وجاء في رسالة الطلاب كما وصلت عنها نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: نتوجه لحضرتكم ، نحن مجموعة طلبة الماجستير (MA) في موضوع علم النفس والارشاد النفسي التربوي في الجامعات الأردنية، للتلطف بمساعدتنا في امتحان التوفل باللغة الانجليزية الذي يقف عائقاً أمامنا في اجتياز اللقب الثاني إذا لم ننجح فيه. حيث يفترض الحصول على علامة 400 فما فوق، وذلك لاجتياز السنة الأولى والانتقال إلى السنة الثانية والأخيرة.

 
 صورة توضيحية فقط

ويضيف الطلاب في بيانهم كما وصل الى موقع العرب: إن كلفة رسوم الامتحان باهظة بالنسبة لنا خمسون دينار في كل مرة يتعذر علينا اجتيازه، والأصعب من هذا أننا في حال عدم تمكننا من اجتياز الامتحان يترتب علينا أن نتعلم فصلاً إضافيا كاملاً مما يعني تعطلنا لفترة زمنية طويلة كلفتها بحدود ألفي دينار أردني على الأقل، هذا ما عدا تكلفة المواصلات والإقامة ومصاريف المعيشة الأخرى.
ويتابع البيان: لِـما سبق فإننا نتطلع إلى قلبكم النابض بالمشاعر الأبوية بالوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا أمام وزارة التعليم العالي الأردنية، لإيجاد حل مناسب لنا فأعدادنا آخذة بالازدياد. علما ً أن الامتحان المذكور غير ثابت كمتطلب رئيسي للطلبة الأجانب فأحياناً يكون إجبارياً، وأحياناً أخرى ليس إلزامياً. فتوجد مرونة في وضع الامتحان.

 إكمال الدراسات العليا للماجستير
وختم البيان: إن دعمكم لنا من خلال وزارة التعليم العالي الأردنية ومعالي الوزير الفاضل شخصياً، سيكون له نتائج مباركة لأبنائكم الطلبة. وقد يكون أمر إلغائه ممكناً كحل وسط للطلبة الحاليين الذين لم يضعوا بحساباتهم هذه التكاليف، والبدء به في وقت لاحق للطلبة الجدد الذين ينوون إكمال الدراسات العليا للماجستير ، فيضعوا في ميزانيتهم الدراسية التكاليف التي ورد ذكرها. 

مقالات متعلقة