الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

حماس :لقاء فياض يأتي لتجميل وجه باراك ولتعزيز التعاون الامني مع الاحتلال

كل العرب
نُشر: 06/07/10 09:15,  حُتلن: 14:40

- حركة حماس تندد:

* الفصائل الفلسطينية اعلنت مرارا ان سلطة عباس غير شرعية وهو لايمثل الشعب الفلسطيني

* هذا اللقاء هو تجميل للقاتل باراك وغسل ليديه من جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبحق سفن التضامن

* اية اتفاقات يتم التوصل اليها مع اسرائيل من خلال هذه المفاوضات العبثية غير ملزمة لحماس وللشعب الفلسطيني

* نعتبر أن لقاء فياض وباراك يهدف إلى تنسيق الخطوات بين الطرفين لضمان استمرار الحصار على غزة واستمرار التعاون الأمني لتصفية خلايا المقاومة في الضفة واستئصال حماس

نددت كل من حركتيْ المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي باللقاء الذي جمع ظهر الإثنين في القدس بين وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك ورئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض، وهو أول اجتماع بينهما منذ فبراير/شباط الماضي.
وقال فياض للصحفيين في رام الله إن اللقاء الذي عقد في فندق الملك داود بالقدس تناول "عددا من القضايا الحيوية والجوهرية والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

 
سلام فياض

واجتمع فياض مع باراك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين بعد شهور من القطيعة لم تشهد عقد لقاءات عالية المستوى بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل. ويأتي اللقاء قبل محادثات في واشنطن يجريها الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يريد من الجانبين المضي قدما إلى مفاوضات السلام المباشرة.

تعزيز التنسيق الأمني
ومن جانبها انتقدت حركة حماس اللقاء، واعتبرت أنه يهدف "لتعزيز التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وتل أبيب".
وعبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري عن رفضه إعلان فياض أن اللقاء بحث رفع الحصار عن غزة، قائلا إن "هذه محاولة لتبرير هذا اللقاء.. وفياض على العكس من ذلك متورط في الحصار على غزة، والأمثلة على ذلك كثيرة".

وأضاف في بيان صحفي "نعتبر أن لقاء فياض وباراك يهدف إلى تنسيق الخطوات بين الطرفين لضمان استمرار الحصار على غزة إلى جانب استمرار التعاون الأمني لتصفية خلايا المقاومة في الضفة واستئصال حركة حماس".

لا فائدة من اللقاءات
وبدورها قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بغزة "نحذر من قرار استئناف المفاوضات مع الاحتلال، ونعتبر هذه اللقاءات لا فائدة منها، بل وتجر المنطقة إلى المزيد من التوتر، وهي مجرد غطاء لاستمرار القتل والتدمير والحصار".
وعبرت الوزارة في بيان لها "عن رفضها بشكل قاطع لأي شكل من أشكال التفاوض مع الاحتلال، بعد أن استباح دماء أبناء شعبنا ودمر بيوته وحاصره أشد حصار، وقالت نعتبر هذه خدعة جديدة لشعبنا وللعالم بأسره".


إيهود باراك

بعيداً عن مصالح شعبنا
من جهته قال مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي إن اللقاء يندرج في سياق "الأجندة التي ينفذها سلام فياض بعيداً عن مصالح شعبنا وأولوياته". وأضاف المصدر أن "هذا اللقاء هو تجميل للقاتل باراك وغسل ليديه من جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني وبحق سفن التضامن".
وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن ذهاب فياض إلى هذا اللقاء المباشر مع العدو "يكشف مجدداً عن خطورة دوره ودور حكومته الوظيفي، ويكشف أيضاً عن حالة انفلات سياسي وتناقض مع مواقف منظمة التحرير الفلسطينية المعلنة".

خدمة الكيان الاسرائيلي
وادان اسماعيل رضوان في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين لقاء فياض وباراك، مؤكدا انه ياتي لخدمة الكيان الاسرائيلي وفي سياق امني لتعزيز التنسيق والتعاون الامني مع الاحتلال.
وقال: ان هذا اللقاء هو تغطية لجرائم الاحتلال في تهويد القدس وضد النواب المقدسيين وضد ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة .
واكد ان رئيس سلطة رام الله محمود عباس غير مخول في الحديث باسم الشعب الفلسطيني قائلا: ان الفصائل الفلسطينية اعلنت مرارا ان سلطة عباس غير شرعية وهو لايمثل الشعب الفلسطيني.واضاف رضوان: ان اية اتفاقات يتم التوصل اليها مع اسرائيل من خلال هذه المفاوضات العبثية غير ملزمة لحماس وللشعب الفلسطيني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY