الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

اليوم وبعد النضال الجماهيري يبدأ العمل على تعبيد شارع أم الشقف في دالية الكرمل

سليمان حلبي -
نُشر: 05/07/10 18:57,  حُتلن: 21:45

* تعبيد شارع أم الشقف سيشمل توسيع الشارع وتعبيده حتى مزار "الست سارة" والذي تم بنائه مكانا مقدسا ليزوره السكان

- كرمل نصرالدين:
 
* بعون لله بدأ تعبيد شارع أم الشقف، المشروع الجديد هام جدا وسيخدم القرية 
 
* نتقدم بالشكر الجزيل للمشايخ الأفاضل ولكل من ساهم وتبرع لإخراج المشروع لحيز التنفيذ
 
* هذه المنطقة المقدسة تحمل في أغصان زيتونها تاريخ هذا البلد الطيب وعلينا استثمار الغالي والنفيس للمحافظة عليها وتطويرها وكما قلنا في الماضي سنبذل قصارى جهدنا

بدأ اليوم العمل على تعبيد شارع أم الشقف والذي يربط دالية الكرمل بالاراضي الزراعية المحيطة بها والتي حاولت مؤسسات التخطيط تحويلها الى منطقة خضراء خلال السنوات الاخيرة، وبفضل النضال الجماهيري تم المحافظة عليها، واليوم يأتي تعبيد الشارع استمرارا وتتويجا للنضال. بالإضافة لتحويل المنطقة الى منطقة اثرية منظمة تم استثمار مئات الاف الشواقل من قبل المشايخ والمواطنين وائمة الخلوات. تعبيد شارع أم الشقف سيشمل توسيع الشارع وتعبيده حتى مزار "الست سارة" والذي تم بنائه مكانا مقدسا ليزوره السكان.



توسيع الشارع
الجدير بالذكر ان المشروع بدأ بعد إنهاء العمل لمد خط الكهرباء الرئيسي في المنطقة وقد عمل المقاول على توسيع الشارع وتنظيمه ومده "بالمخلوطة" وتجهيزه لعملية التعبيد. ان هذا الشارع سيخدم الفلاحين وأصحاب الأراضي وزوار المنطقة وقد يستمر ليربط المنطقة مع شارع الساحل المؤدي الى مدينة حيفا.

الشارع سيخدم القرية بشكل كبير
كرمل نصرالدين رئيس المجلس المحلي قال بهذه المناسبة : "بعون لله بدا تعبيد شارع أم الشقف,المشروع الجديد هام جدا وسيخدم القرية والفلاحين. نتقدم بالشكر الجزيل للمشايخ الأفاضل ولكل من ساهم وتبرع لإخراج المشروع لحيز التنفيذ. هذه المنطقة المقدسة تحمل في أغصان زيتونها تاريخ هذا البلد الطيب وعلينا استثمار الغالي والنفيس للمحافظة عليها وتطويرها وكما قلنا في الماضي سنبذل قصارى جهدنا لشق الشارع وتعبيده حتى نير عتسيون ليصبح مدخل رسمي جديد لدالية الكرمل.

شارع أم الشقف يأتي ضمن التخطيط الموسع للبنية التحتية
كرمي مقلدة، القائم بأعمال رئيس المجلس أشار أن الشارع سيغلق لمدة 3 أيام حتى إنهاء تعبيده وأضاف ان شارع أم الشقف يأتي ضمن التخطيط الموسع للبنية التحتية في دالية الكرمل وسيتم العمل لإنجاز مشاريع أخرى خلال السنة القريبة.

نضال جماهيري
خليل حلبي عضو المجلس المحلي دالية الكرمل صرح لموقع العرب انه لولا النضال الجماهيري لما استطاع احداً من ترميم الشارع حتى مزار "الست ساره" ولا حتى ترميم عين ام الشقف مع العلم أن الشارع موجود لسنوات طويلة ولكن اليوم قمنا بترميمه وتصليحه.
وأضاف خليل حلبي أن هذا المشروع جاء بمساعدة تبرعات رجال الدين والخلوات وأصحاب الأراضي، الذين تبرعوا بمبلغ ما يقارب الـ 100 ألف شيكل.

مجهود عدة أطراف يثمر النتائج الطيبة 
خليل حلبي أشار أن هذا المجهود جاء من قبل عدة أطراف وأفراد وخص بالذكر د. اكرم حسون رئيس البلدية السابق الذي استطاع تجنيد ميزانيه لترميم شارع ام الشقف حين كان رئيساً ولكن الظروف لم تسمح بذلك وبقيت الميزانية حتى يومنا هذا. وفي النهاية هنأ خليل حلبي دالية الكرمل على ترميم شارع ام الشقف وتمنى ان يخدمهم بالصورة الافضل.

 





























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY