الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

اختتام دورة التربية الجنسانية في مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 05/07/10 13:03,  حُتلن: 19:33

- الطبيبة محسنة قضماني:
 
* مدرسة الجليل تعتبر رائدة في برامجها التربوية والتثقيفية التي تنظمها لطلابها ومعلميها الذين أثبتوا أنهم على مستوى كبير من المسؤولية والوعي

أنهى معلمو مدرسة الجليل في الناصرة، مؤخرًا، دورة للتربية الجنسانية، مدتها 56 ساعة وتعادل نصف درجة استكمال. أشرف على هذا الدورة، وأدارها بنجاح وتميز كبيرين المحاضرة سامية مراد من منتدى الجنسانية الذي تديره صفاء طميش، التي لها الفضل الكبير في تطوير هذا الموضوع على أسس تربوية وعلمية في الوسط العربي، وقد أشاد المعلمون الذين شاركوا بالدورة، التي تعتبر الأولى من نوعها في مدارس الناصرة، بمستواها العالي، وثمنوا جهود القائمين عليها، وخصوا بالذكر الطبيبة محسنة قضماني – القيش التي نظمت هذه الدورة، وبذلت جهدا كبيرًا في سبيل إنجاحها.



في المقابل، قالت الطبيبة محسنة قضماني - القيش: "تعتبر مدرسة الجليل رائدة في برامجها التربوية والتثقيفية التي تنظمها لطلابها ومعلميها الذين أثبتوا أنهم على مستوى كبير من المسؤولية والوعي، ويتمتعون بقدرات عالية على المستوى الذهني، الإدراكي، والتحليلي".
كما شكرت السيدة القيش الأستاذ فيصل طه – مدير المدرسة على دعمه المتواصل وعلى عمله الدؤوب في إدخال برامج تربوية وتثقيفية جديدة تهدف إلى تطوير المدرسة وجعلها سباقة في مضامير عديدة.
وتهدف هذه الدورة إلى إكساب المعلمين آليات وأساليب جديدة مبنية على أسس صحيحة في التوعية الجنسانية والعلاقات الإنسانية، تعزيز القدرات المهنية لديهم وإرشادهم في كيفية التعامل مع طلابهم وأبنائهم في القضايا الجنسانية، وتوسيع دوائر المعرفة وتعزيز الوعي الذاتي للتعامل مع الجنسانية، كما تطرقت الدورة إلى الخطورة الكامنة في المعلومات الموروثة والمغلوطة، وخاصة تلك التي يكتسبها الطالب من مصادر معلومات غير سليمة.

مقالات متعلقة