الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

أهالي عيلوط يكرمون النائبة حنين زعبي على تصديها للهجمة اليمينية المتطرفة

كل العرب
نُشر: 05/07/10 23:03,  حُتلن: 23:04

- النائبة حنين زعبي

* قافلة الحرية وان لم تتمكن من الوصول الى شواطئ غزة الا انها ايقظت العالم

*  الرحلة كانت فرصة كبيرة لنا لطرح قضايانا في الداخل من مصادرة اراضي وهدم بيوت واضطهاد وعنصرية

في ساحة منزل الحاج احمد سعيد عودة الله (ابو السعيد) استقبل العشرات من اهالي عيلوط بحفاوة وحرارة وترحاب النائب حنين زعبي التي حلت ضيفة على قرية عيلوط مساء يوم السبت الاخير، وقد رافق الاخت حنين في زيارتها باسم حماد عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع وجهاد ابو العسل مركز فرع الناصرة وعلاء خليلية مركز فرع يافة الناصرة.


النائبة حنين زعبي

افتتح اللقاء باسم حماد الذي شكر الاهل في عيلوط على كرمهم وحسن الاستقبال وخاصة الحاج ابو السعيد الذي عودنا دائما على أبواب منزله المفتوح للتجمع وقياداته من سنين عديدة، واكد بان زعبي تستحق وتستأهل ان نحتفي بها لنشد على ايديها ونثبتها على مواقفها الصلبة التي لا تتزعزع امام هجمة اليمين العنصري المنفلت الذي اجتاز انفلاته كل الحدود.
ثم القى الاخ ابو السعيد المضيف كلمة ترحابية اكد فيها باسمه وباسم جميع الحضور من شخصيات وشباب عيلوط وقوفهم الى جانب الاخت حنين وحزب التجمع. واضاف :لقد عودنا التجمع وقياداته على المواقف الوطنية التي نعتز بها والتي كان آخرها المشاركة في اسطول الحرية لغزة.هذا الاسطول الذي حرك العالم.
ثم كانت الكلمة حنين زعبي التي شكرت الاهل في عيلوط عل هذا الاستقبال الحار ،ثم سردت تسلسل الاحداث في مسيرة اسطول الحرية منذ ايام الاستعدادات لانطلاق الاسطول في مدينة انطاليا التركية وخاصة عن الدعم الشعبي الكبير الذي احاط بالمشاركين في هذا الاسطول لكسر الحصار المفروض على غزة . وتحدثت عن الدور البارز لوفد عرب الداخل (48) وفد لجنة المتابعة العليا الذي مثل الشعب الفلسطيني باسره كونه الوفد الفلسطيني الوحيد المشارك في القافلة.كما تحدثت عن المشاركة البرلمانية والنسائية الدولية الواسعة من معظم قارات العالم من اتراك وعرب ومسلمين واوروبيين وآخرين.
واضافت: "ان هذه الرحلة كانت فرصة كبيرة لنا لطرح قضايانا في الداخل من مصادرة اراضي وهدم بيوت واضطهاد وعنصرية الامر الذي كان يجهله العديد ممن كانوا ضمن اسطول الحرية ومنهم حتى رجال اعلام.
واكدت حنين زعبي بان قافلة الحرية وان لم تتمكن من الوصول الى شواطئ غزة الا انها ايقظت العالم الذي كان في سبات عميق ونبهته الى الحصار المضروب على غزة منذ اربع سنوات،وهذا الامر هو انجاز كبير بحد ذاته وسينهي الحصار قريبا كما بدأنا نرى ونلمس ذلك مؤخرا".واكدت زعبي على ان المهمات التي تواجه المجتمع العربي الآن هي:
1-المضي قدما في مساعي تشكيل لجنة تحقيق دولية
2- العمل المستمر على رفع الحصار عن غزة
3- تدويل قضيتنا هنا في الداخل ورفعها الى المؤسسات الدولية
وتحدثت زعبي عما تتعرض له من مضايقات عنصرية في الكنيست لدرجة التهديد بالقتل،لكنها تحدثت بالمقابل عن عشرات رسائل التضامن من مواطنين يهود منهم من عرف نفسه بانه من اليمين لكنه يحييها على تمسكها بمبادئها ويرفض ما تتعرض له من ملاحقات ،
وفي نهاية اللقاء تم توجيه العديد من الاسئلة من الحضور التي اجابت عليها الاخت حنين بصدق وصراحة.
ثم قام الاخ جهاد ابو العسل باختتام اللقاء بان شكر الحضور الذين لبوا الدعوة رغم ظروف المونديال والاعراس.واكد على استمرار الترابط والتواصل بين حزب التجمع وقاعدتة الصلبة في عيلوط الآن وفي المستقبل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY