الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

تساؤلات عديدة حول الغموض الكبير حول غياب الفراعنة عن كأس العالم...

كل العرب
نُشر: 04/07/10 19:26,  حُتلن: 15:23

- الموقع الافريقي:

* كيف يكون فريق بحجم المنتخب المصري متفوق في القارة الأفريقية بهذا الشكل ولا يستطيع حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم

* مصر لديها لاعبين على أعلى مستوى ومعظمهم من الدوري المحلي وهؤلاء قادرين على صنع مالا يستطيع فعله المحترفين في أوروبا

*مصر مازالت ملهمة أفريقيا الأولى والدليل على ذلك هو تصريح رئيس الاتحاد السنغالي عقب توليه مسئوليته بأن مصر مثالاً يجب أن يحتذى به

تحدث موقع أفريقي عن المنتخب المصري عملاق القارة السمراء وأثار الشكوك حول أسباب غيابه عن كأس العالم على الرغم من تفوقه الكاسح على كل الفرق الأفريقية التي لعب أمامها .
وفي تقريره عن الفراعنة ذكر موقع " ذا أفريكا ريبورت " على الرغم من كون مصر بطل أفريقيا 7 مرات وصاحبة الرقم القياسي وهي الفائزة بأخر ثلاث بطولات متتالية بالإضافة إلى أنهم أول فريق إفريقي يلعب في كأس العالم عام 1934 إلا أنهم وجدو أنفسهم خارج كأس العالم .

وأضاف التقرير: " في 18 نوفمبر وجد المصريون فريقهم العملاق خارج كأس العالم , وبعدها بأسابيع فازو على غانا في نهائي كأس الأمم الأفريقية ليخرج شحاته كعادته ليقول: " نحن أفضل فريق في أفريقيا وهذا هو أفضل أجيال القارة السمراء على مر العصور ولن يتمكن أحد من كسر هذا الرقم " .
وتعجب الموقع الأفريقي من عدم توجيه سؤال إلى حسن شحاته يقول له كيف يكون فريق بحجم المنتخب المصري متفوق في القارة الأفريقية بهذا الشكل ولا يستطيع حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم .

ملف غامض
وأشار "ذا أفريكا ريبورت" إلى أن هذا الأمر مغلف بالغموض لأن مصر لديها لاعبين على أعلى مستوى ومعظمهم من الدوري المحلي وهؤلاء قادرين على صنع مالا يستطيع فعله المحترفين في أوروبا . وأردف الموقع قائلاً:  " بكل أسف العالم حُرم من مشاهدة لاعبين مثل عصام الحضري ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن وعلى الرغم من هذا فإن مصر مازالت ملهمة أفريقيا الأولى والدليل على ذلك هو تصريح رئيس الاتحاد السنغالي عقب توليه مسئوليته بأن مصر مثالاً يجب أن يحتذى به " .  ووجه الموقع نصيحة لبطل أفريقيا بأن عليه أن يفكر جدياً في كيفية التأهل لكأس العالم خاصة بعد عدم تأهله في مجموعة بها فرق لا تمثل أي تهديد له أمثال الجزائر وزامبيا ورواندا , وإن كانت الجزائر هي صاحبة التحدي الأكبر لمصر فلا يجب أن تتأهل على حساب البطل .


حسن شحاته

 

.

مقالات متعلقة