الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 11:01

خلفاً لريمون دومينيك: لوران بلانك يتسلم مسؤولية تدريب الديوك الفرنسيين

كل العرب
نُشر: 02/07/10 18:17

* الاتحاد الفرنسي  اتخذ قرارا بإبعاد انيلكا عن المنتخب، فحزم حقائبه عائدا إلى إنجلترا حيث يلعب في فريق تشيلسي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الجمعة تعيين الدولي السابق لوران بلان مدربا لمنتخب فرنسا خلفا لريمون دومينيك، وكان الاتحاد الفرنسي توصل إلى اتفاق مع نادي بوردو في منتصف أيار الماضي تقريبا من أجل تعيين بلان مدربا للمنتخب.


لوران بلانك تصوير: getty images

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي المستقيل جان بيار اسكاليت "إنه خبر جيد، الاتحاد والمنتخب يستمران مع لوران بلان الذي يملك مشروعا لإعادة المنتخب إلى الطريق الصحيح من الناحيتين الرياضية والمعنوية"، وتابع "يجب أخذ العبر من أخطاء الماضي وضمان عدم وجود خلل بعد الآن"، مشيرا إلى أن جان لوي جاسيت مساعد بلان في بوردو سيعاونه أيضا في الجهاز الفني للمنتخب.

شتائم وحرب في المعسكر الفرنسي
وخرج منتخب الديوك بطل العالم على أرضه عام 1998 من الباب الضيق في مونديال جنوب إفريقيا، بعد عروض مخيبة أدت إلى أزمة خطيرة بين اللاعبين والمدرب، تعادلت فرنسا مع الأوروجواي صفر-صفر، ثم خسرت أمام المكسيك صفر-2، وجنوب إفريقيا 1-2 ضمن منافسات المجموعة الأولى.
انفجرت المشكلة داخل معسكر المنتخب الفرنسي بعد أن وجه المهاجم نيكولا انيلكا شتائم إلى دومينيك في أثناء المباراة ضد المكسيك، بعد أن طلب منه الأخير تبديل موقعه والاقتراب أكثر من منطقة الجزاء.

لماذا انسحب لاعبو فرنسا من التدريبات
اتخذ الاتحاد الفرنسي قرارا بإبعاد انيلكا عن المنتخب، فحزم حقائبه عائدا إلى إنجلترا حيث يلعب في فريق تشيلسي، وقام اللاعبون بتحرك عقد الأمور كثيرا؛ حيث رفضوا التدريب في اليوم التالي احتجاجا على استبعاد انيلكا، انعكست الأمور أيضا على الاتحاد الفرنسي بعد أن أوضح اسكاليت أنه سيعلن استقالته من منصبه في اجتماع مجلس الإدارة قريبا.
تقع على عاتق لوران بلان (44 عاما و97 مباراة دولية) الآن ترميم الوضع في المنتخب الفرنسي بعد نكسة المونديال، وهدفه المقبل سيكون التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012.
بلان الذي لعب في صفوف مرسيليا الفرنسي وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، قاد بوردو إلى لقب بطل الدوري الفرنسي وأيضا إلى لقب كأس الرابطة عام 2009، لكن فشل في قيادة الفريق إلى أي لقب في الموسم المنصرم؛ حيث حل فيه سادسا في الدوري وفشل في التأهل إلى المسابقات الأوروبية.
 

مقالات متعلقة