الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

اليوم مباشر على العرب: صدام ثأري بين الأرجنتين وألمانيا وإسبانيا تواجه باراغواي

كل العرب
نُشر: 03/07/10 08:49,  حُتلن: 15:10

* مارادونا: تصريحات لاعبي المنتخب الألماني دليل على توتر أعصابهم

* خضيرة: لا يوجد هناك إمكانية على الإطلاق أن يتمكن لاعب واحد من احتوائه لمدة 90 دقيقة

* شفاينشتايغر: نحن نعلم كيف هم الأرجنتينيون. اعتبر بان تصرفاتهم ومحاولتهم التأثير على الحكم أمر معيب يفتقد إلى الاحترام

* تعويل دل بوسكي سيكون على "الماكينة" التهديفية المتمثلة بفيا الذي سجل اربعة من اصل الاهداف الخمسة التي سجلها ابطال اوروبا حتى الان

* دل بوسكي: لا نستخف بالبارغواي وسنتحضر لهم باحترام كامل. يملكون مدافعين جيدين ومهاجمين جيدين ايضا. علينا ان نكون مركزين جدا للفوز بهذه المباراة

ألمانيا تواجه الأرجنتين الساعة 17:00
تتجه الأنظار اليوم السبت إلى ملعب غرين بوينت في كايب تاون حيث المواجهة الثأرية بين المنتخبين الأرجنتيني والألماني في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا وذلك في إعادة لمباراتهما في الدور ذاته من النسخة الأخيرة في ألمانيا 2006.
وقتها نجحت ألمانيا في تخطي عقبة الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، علما بان الأرجنتين كانت البادئة بالتسجيل عبر قائدها السابق المدافع روبرتو إيالا في الدقيقة 49، قبل أن يخطف ميروسلاف كلوزه هدف التعادل في الدقيقة 80.


ألمانيا في مباراتها الأخيرة امام إنجلترا

انتقادات متبادلة
وعادت المشاحنات لتلقي بظلالها عشية المواجهة بين المنتخبين اليوم حيث انتقد لاعب وسط بايرن ميونيخ واحد نجوم المانشافت في جنوب أفريقيا شفاينشتايغر سلوك لاعبي المنتخب الأرجنتيني في أرضية الملعب متهما إياهم بالمستفزين.
وقال "لا يجب أن نخضع لاستفزازات الأرجنتينيين. نحن نعلم كيف هم الأرجنتينيون. اعتبر بان تصرفاتهم ومحاولتهم التأثير على الحكم أمر معيب يفتقد إلى الاحترام"، مضيفا "نأمل أن تكون ردة فعل الحكم حازمة وان يأخذ بعين الاعتبار ما يحصل في الملعب، ومن يستفز الآخر. يجب أن نكون هادئين ومركزين على المباراة، ولكني آمل على الخصوص بأن تكون الاستفزازات قليلة من جانبهم، ومن جهتنا يمكنني أن أؤكد بأنه لن تكون هناك استفزازات".
واعتبر مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا أن تصريحات لاعبي المنتخب الألماني دليل على "توتر أعصابهم"، ورد عليه المدير العام اوليفر بيرهوف والقائد فيليب لام بان "الألمان ليسوا كذلك، هناك توتر وهذا أمر طبيعي لأننا سنخوض ربع النهائي أمام منتخب مرشح للفوز باللقب. يجب أن نحافظ على تركيزنا وبرودة أعصابنا طيلة 90 دقيقة لأننا نعرف الأرجنتينيين جيدا، لا يرضون إلا بالفوز، ونتمنى أن تتغير الأمور هنا وان يقبلوا بالخسارة".


الأرجنتين في مباراتها الأخيرة

قلق ألماني من ميسي
ويتخوف الألمان الذين سيتواجهون السبت مع ميسي وزملائه أن لا يستفيق "ليو" أمامهم في هذه المواجهة النارية وقال لاعب وسطهم سامي خضيرة "لا يوجد هناك إمكانية على الإطلاق أن يتمكن لاعب واحد من احتوائه لمدة 90 دقيقة. سيكون الدفاع عليه مجهودا جماعيا وعلينا أن نضع عدداً من اللاعبين من اجل مراقبته".
لكن أنصار المنتخب الأرجنتيني يتخوفون من خط الدفاع الذي سيواجه ماكينة هجومية ألمانيا سريعة وفنية، خصوصا مدافع بايرن ميونيخ مارتن ديميكيليس البعيد عن مستواه والذي يرتكب اخطاء فادحة على غرار المباراة امام كوريا الجنوبية حيث تسبب في الهدف الوحيد الذي سجله المنتخب الاسيوي.

إسبانيا تواجه البارغواي الساعة 21:30
وسيقف دفاع منتخب البارغواي حاجزا بين المنتخب الاسباني وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1950 عندما يتواجهان اليوم السبت على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبورغ في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010. ويدخل "لا فوريا روخا" الى هذه المواجهة وهو مرشح فوق العادة للحصول من خصمه الذي يخوض دور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، على بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي بعد الاداء الهجومي الرائع الذي قدمه طيلة مشواره في النسخة التاسعة عشرة حتى عندما سقط في بداية حملته امام سويسرا (صفر-1).

التألق الاسباني
ومن المؤكد ان التألق الاسباني ليس محصورا بالاداء الهجومي الشامل وحسب بل بالمستوى الذي يقدمه خط دفاعه ايضا بقيادة كارليس بويول وجيرار بيكيه والظهيرين المميزين سيرخيو راموس وخوان كابديفيلا اللذين يقدمان مستوى مميزا جدا ان كان دفاعيا او بالمساهمة الهجومية عبر التوغل على الجناحين، ويضاف اليهما اداء لاعبي الوسط المحوريين تشابي الونسو وسيرخيو بوسكيتس اللذين يشكلان السد الدفاعي الاول الذي يفتك الكرات من الخصوم ويطلق الهجمات المرتدة.
وسيكون تعويل دل بوسكي على "الماكينة" التهديفية المتمثلة بفيا الذي سجل اربعة من اصل الاهداف الخمسة التي سجلها ابطال اوروبا حتى الان، رافعا رصيده الى سبعة في النهائيات و42 مع المنتخب ليصبح على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم راوول غونزاليز.


مشجعو إسبانيا

توخي الحذر
واكد دل بوسكي الذي ارتقى حتى الان الى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه بعد رحيل لويس اراغونيس مهندس انتصار كأس اوروبا 2002، ان بامكان فريقه كتابة صفحة من التاريخ، مضيفا بعد الفوز على البرتغال "سنرى اذا سنكون محظوظين، لكن بامكاننا كتابة صفحة من التاريخ. كنا نشعر بارتياح في هذه المباراة، كنا حذرين بخصوص التحركات الدفاعية. اذا واصلنا اللعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم فسيكون من الصعب الفوز علينا، لكن يجب توخي الحذر".
وعن المواجهة مع البارغواي التي احتاجت الى ركلات الترجيح من اجل تخطي عقبة اليابان بعد تعادلهما صفر-صفر، قال دل بوسكي "نعرف ان لديهم لاعبين رائعين في الدفاع، وكذلك في الهجوم، سيكون علينا ان نلعب بنفس الاسلوب الذي قدمناه وبهذه العقلية سنكون قريبين من الانتصار".
وتابع "لن نستخف بالبارغواي وسنتحضر لهم باحترام كامل. يملكون مدافعين جيدين ومهاجمين جيدين ايضا. علينا ان نكون مركزين جدا للفوز بهذه المباراة. نعلم كم من الصعب ان تكون منتصرا، لا يمكننا ان نعتبر الامور تحصيل حاصل. علينا ان نظهر احتراما كبيرا لخصمنا".


إسبانيا في مباراتها الأخيرة أمام البرتغال


مشجع باراغواي

مقالات متعلقة