الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

صحيفة امريكية: ايران زودت سوريا وحزب الله بنظام صواريخ ارض جو متقدم

كل العرب
نُشر: 01/07/10 10:34,  حُتلن: 15:48

*  طيار في سلاح الجو الاسرائيلي :" قمنا بطلعات مكثفة في الحرب الثانية على لبنان دون أي تهديد وبحرية عالية، ولكننا ندرك ان الحرب القادمة ستكون مختلفة وسيكون هناك تهديد على الطيران الاسرائيلي"

معا - وفقا لمسؤولين اسرائيليين وامريكيين فقد قامت ايران بتزويد سوريا بنظام رادار متطور قادر على احباط أي محاولة اسرائيلية على ضرب ايران وكذلك يؤمن الحماية لصواريخ حزب الله.
ووفقا لهذه المصادر التي اكدتها لصحيفة "وول استريت" الامريكية اليوم الخميس، فإن هذا النظام المتطور سيكون له تأثير كبير على نشاط سلاح الطيران الاسرائيلي، لقدرته العالية على منع التفوق العسكري الجوي الاسرائيلي، بحيث سيشكل هذا النظام تطويرا للقدرات السورية خاصة في مجال الدفاع عن اراضيها، كذلك تستطيع سوريا ان تحبط أي محاولة لسلاح الطيران الاسرائيلي لضرب ايران من خلال هذا النظام، وسيشكل حماية لصواريخ ارض – ارض التابعة لحزب الله في حال دخلت سوريا أي حرب قادمة بين اسرائيل وحزب الله.



واضافت الصحيفة ان اسرائيل بناء على تجربتها السابقة مع سوريا لديها شكوكا ان تقوم سوريا بنقل هذه الانظمة المتطورة الى حزب الله اللبناني، وبهذا يكون حزب الله استطاع تأمين حماية كبيرة لتحركات عناصره وكذلك حماية الترسانة الصاروخية التي يملكها، وتقليص خطر هجمات الطيران الاسرائيلي على لبنان.
واضافت الصحيفة ان ايران قامت بتزويد سوريا بهذه الانظمة المتطورة منتصف العام الماضي، ووفقا للمصادر الامنية التي تحدثت للصحيفة فان الحديث يدور عن مثلث للتعاون المتقدم بين "ايران وسوريا وحزب الله" ضد اسرائيل، مع ذلك فان ايران وسوريا نفت تماما هذا الموضوع.
واشارت المصادر الامنية ان اسرائيل لم تتحدث كثيرا عن هذا الموضوع كما فعلت مع المعلومات الامنية السابقة التي افادت بتزويد حزب الله بصواريخ "سكود" من سوريا، كون اسرائيل لا تريد اعطاء مزيد من المبررات لايران وسوريا اللتان تحاولان توتير الحدود الاسرائيلية اللبنانية لابعاد الانظار عن المشروع النووي الايراني على حد تعبيرهم.
الناطق باسم الجيش الاسرائيلي علق على الموضوع وقال :" ايران تقوم بتسليح سوريا بأنظمة متطورة واسلحة متطورة، حيث يوجد في سوريا مسؤولين ايرانيين يقومون بتدريب السوريين على هذه الاسلحة، وهذا استمرار للتعاون القائم بين سوريا وايران".
في حين قال سيرن رون الطيار في سلاح الجو الاسرائيلي :" قمنا بطلعات مكثفة في الحرب الثانية على لبنان دون أي تهديد وبحرية عالية، ولكننا ندرك ان الحرب القادمة ستكون مختلفة وسيكون هناك تهديد على الطيران الاسرائيلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY