الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على الطلاب الفائزين في البحث العلمي الـ12

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 30/06/10 14:15,  حُتلن: 15:45

* مشاركة 34 مدرسة عربية ضمت صفوف الطبقة الخامسة

* كل مدرسة قدمت بحثا علميا وبعد الفحوصات تم اختيار 75 طالبا من الذين حصلوا على علامة 80 وما فوق
 

للسنة الـ12 على التوالي تم مساء الثلاثاء توزيع الشهادات التقديرية والجوائز القيمة على الطلاب الفائزين في مسابقة البحث العلمي إذ احتضنت قاعة قصر الباشا هذا الحفل السنوي القيم. الدكتور حمد طربيه مفتش العلوم لقطري يقف وراء هذا المشروع القيم ويرعاه وفي حديث معه قال: أن موضوع البحث العلمي في مدارسنا العربية اخذ بالتطور فمن سنة لسنة نلاحظ اهتمام الطلاب به والأبحاث التي يجرونها واليوم نحن هنا لنكرمهم بشهادات التقديم وبالجوائز على جهودهم الجبارة التي بذلوها.

 

وقد شارك في مسابقة البحث العلمي الـ12، 34 مدرسة عربية وضمت صفوف الطبقة الخامسة بها حيث قدمت كل مدرسة بحثا علميا وبعد الفحوصات تم اختيار 75 طالبا من الذين حصلوا على علامة 80 وما فوق . وفازت 8 مدارس في المرتبة الأولى وهم: مدرسة حسين ياسين "ب" عرابة، مدرسة مريم بواردي عبلين، المدارس "أ" و"ج" البعنة، المدرسة الابتدائية "ب" في المشهد، مدرسة سالم، الحكمة الابتدائية الطيبة، بطريركية اللاتين في الرامة.
وحصلت 14 مدرسة على المرتبة الثانية، و5 مدارس احتلت المرتبة الثالثة فيما وصلت 7 مدارس إلى المرتبة الخامسة.

وقد شارك كل من رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، ورئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار ورئيس مجلس دير الأسد المحامي نصر صنع الله ونائب رئيس مجلس البعنة المحلي مصطفى حصارمه واحمد ذباح رئيس بلدية الشاغور سابقا في حفل التكريم بالإضافة إلى مفتشي المعارف ومفتش اللواء د.احمد بدران ومفتشي معارف آخرين ومدراء مدارس ورجال أعمال ولفيف من وجهاء القرى المشاركة بالإضافة إلى مدراء المدارس التي فازت .  وتخلل حفل التكريم فقرات غنائية من نجوم نيو ستار سعيد طربيه وهيثم خلايلة. وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز القيمة على الطلاب الفائزين بالمسابقة.


 

مقالات متعلقة