الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

ندوة علمية للدكتور نادر بطو حول كتابه الجديد "الكود الإنساني" الذي يعتبر ثورة

كل العرب
نُشر: 30/06/10 20:52,  حُتلن: 20:53

* لأول مرة في الوسط العربي تقام ندوة علمية للدكتور نادر بطو حول كتابه الجديد "الكود الإنساني" الذي يعتبر ثورة في العلاج الطبيّ الشخصيّ.

لأول مرة في الوسط العربي يستعرض الدكتور نادر بطو مضمون كتابه الجديد "الكود الإنساني" الذي يعتبر ثورة في العلاج الطبيّ الشخصيّ على مستوى العالم. تقام الندوة يوم الخميس الموافق 1.7.2010 الساعة السابعة مساءً في مركز موّال في الناصرة بجانب سينما ديانا .
يقول د. نادر بطو في كتابه "الكود الإنساني" : إن نظرة واحدة مثقفة باتجاه الشخص الذي يقف أمامك بإمكانها أن تزودك بمعلومات كثيرة عنه، وهذا حتى دون أن تتبادل معه حتى كلمة واحدة - "فالعين مرآة الروح" وتعبيرات الوجه هي المفتاح لفهم الجسد، النفس والروح على حد سواء.
في هذا الكتاب (الثالث من سلسلة إصداراته) د. نادر بطو، طبيب القلب والقسطرة الكبير في المركز الطبي رابين والذي طوّر طريقة تشخيص وعلاج تدعى على اسمه، يستعرض نموذجاً جديداً وثورياً يتيح لكل من يقرأ كتابه من تشخيص الكود الإنساني لنفسه وللمحيطين به، بمساعدة شرح مفصّل، طرح نماذج ورسوم توضيحية.
فلكل شخص منا له كود شخصيّ ومعرفة هذا الكود لها حسنات عديدة، يقول د. بطو: هي تتيح فهم ماهية القوى والطاقة الفاعلة على كل شخص، طاقة تؤثر على بنيته الجسمانيّة، على تكوين شعوره وعقله وأخلاقياته، والتي بمساعدتها بالإمكان مشاهدة الطريقة التي يتعامل بها كل شخص مع العوامل المؤثرة (الداخلية والخارجية) التي تواجهه، وبواسطتها بالإمكان تطوير طب شخصيّ وملاءمة علاج لكل واحد وفق احتياجاته.



إن معرف الكود الشخصيّ تساعد الإنسان على التحرّر وعدم انحرافه عن رسالته في الحياة.
والاستخدام الصحيح للكود يمنح كل واحد من القراء أدوات مهمة للتطوّر والازدهار على الصعيد الشخصي، ويجعل أداءه ناجعاً أكثر لنفسه ولمحيطه.
أن نظرية "الكود الإنساني"، التي طورها د. نادر بطو خلال السنوات الأخيرة والتي تم تجريبها فعلياً على الآلاف، تجلب معها رؤية ونظرة مختلفة للحياة وللواقع الذي نعيشه.
د. نادر بطو من مواليد مدينة الناصرة، أنهى دراسته الجامعيّة في تورينو إيطاليا في العام 1983 في كلية الطبّ والجراحة. بعد ذلك عاد إلى إسرائيل، حيث تخصّص في الأمراض الباطنيّة ثم في أمراض القلب، في مستشفى "بيلينسون". سافر في العام 1995 إلى فرنسا لاستكمال تخصّصه في أمراض القلب، وخصوصًا في عمليات القسطرة. في العام 1998 أكمل تخصّصه في عمليات القسطرة للأوعية الدموية الفرعية والداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية ـ ولاية فينكس. (يعمل حاليًّا في مركز رابين الطبّي أخصّائيّ قلب وعمليّات قسطرة).
خلال فترة دراسته للطب، بدأ بشكل مواز ٍبالبحث عن أهمية العامل النفسيّ والعامل الروحاني وتأثيرهما على صحّة الإنسان، إلى أن وصل إلى تطوير طريقة تشخيصيّة وعلاجيّة خاصة فيه. ترتكز هذه الطريقة على تطوّر الحاسة السّابعة.
كتابه الأول، "الطب والحاسة السابعة"، صدر في سنة 2002 من دار نشر مودن، كشف طريقة تشخيص وعلاج جديدة طوّرها،. الطريقة تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة الإيطالية ويتم تدريسها في إطار دورات الأطباء. وفي عام 2007 صدر له الكتاب الثاني باللغة العبرية بعنوان"الطب والقوانين الكونية السبعة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY