بحفلٍ مميز:ابتدائية المنارة-عكا تخرج فوجاً جديداً
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ابتدائية المنارة في عكا تخرّج فوجا جديدا من طلابها في حفل مميز

* المنارة تخرّج اليوم فتيات وفتيان من اصحاب العلم الذين خرجوا من هذا الصرح العكي الكبير

*المدير عبد الفتاح انتقد في كلمته عدم الاهتمام والاكتراث لحصول المدرسة على جائزة التربية والتعليم بينما نرى الاحتفالات في الشوارع بفوز البرازيل او المانيا


نظمت مدرسة المنارة الابتدائية في عكا هذا الاسبوع احتفالا مميزا بمناسبة تخريج فوج جديد من طلاب الصفوف السادسة، وبحضور مدير المدرسة المربي اسامة عبد الفتاح، ورئيس بلدية عكا شمعون لانكري، ونائبه المحامي ادهم جمل، ومديرة قسم المعارف في بلدية عكا اوريت اساياج، ونائبتها عن الوسط العربي سبأ السيد، ومدير مدرسة اورط المربي محمد حجوج، وعضوا بلدية عكا سليم نجمي واحمد عودة وبمشاركة حشد كبير من اهالي الطلاب والمعلمين.

عريف الحفل المربي محمد صفدي رحب بالحضور ودعا الطلاب المتخرجين لدخول ساحة الاحتفال على نغمات أغنية "واسي واسي عكا على راسي" وسط تصفيق الحضور وبأجواء مميزة ومؤثرة. ثم استلم عرافة الحفل الطالبان احمد ماضي وحسناء سيجار حيث أكدا انه بعد مرور مسيرة طويلة من العلم اصبحنا طواقين للتعلم أكثر فأكثر.
اول المتحدثين كان مدير مدرسة المنارة المربي اسامة عبد الفتاح الذي انتقد في كلمته عدم الاهتمام والاكتراث لحصول المدرسة على جائزة التربية والتعليم بينما نرى الاحتفالات في الشوارع بفوز البرازيل او المانيا في مباراة كرة قدم! وتساءل الى متى سنبقى على هذا الحال؟.
خريجو الصرح العكي أصحاب علم
وأكد عبد الفتاح ان مدرسة المنارة تخرّج اليوم فتيات وفتيان من اصحاب العلم الذين خرجوا من هذا الصرح العكي الكبير، وسيستمر رحم المنارة في انجاب هؤلاء الابطال الى ما شاء الله، لانهم احلامنا التي تطول وقلادة ماس على عنقنا الصغير.
واعتبر عبد الفتاح ان التعاون بين بلدية عكا، ادارة المدرسة، المعلمين، الاهالي والطلاب افرز عدة انجازات كبيرة للمدرسة وكان آخرها جائزة التربية والتعليم كأفضل مدرسة في لواء الشمال عربا ويهودا، وأكد ان بلدية عكا شريك اساسي في هذا الانجاز العظيم لما تقدمه من دعم لبرامج ومشاريع المدرسة. ودعا الطلاب المتخرجين بعد اقلاعهم من مرفأ المنارة للمواظبة على العمل النافع وان يكونوا شماعات مضيئة تنير درب الطريق لمستقبل زاهر وأفضل.

المدرسة في الصدارة بفضل مديرها
ثم كانت كلمة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري الذي أشاد بدور مدير المدرسة الذي يبذل جهدا كبيرا لجعل المدرسة دائما في الصدارة، وهنأ المنارة على الجائزة التي حصلت عليها كأفضل مدرسة في لواء الشمال، ووعد بأن تبذل البلدية كل جهدها لكي تحصل المدرسة في السنة القادمة على جائزة رئيس الدولة كأفضل مدرسة على مستوى جميع المدارس في البلاد.
ثم كانت فقرة تكريم المعلمتين تغريد عبد العال واخلاص عيسى على جهدهما وعطائهما الكبير مع الطلاب وتم تكريمهن من قبل مدير المدرسة.
المربية افنان بكر نائبة مدير المدرسة تحدثت باسم صفوف السوادس وتمنت للمدرسة الاستمرار في حصد الجوائز وشكرت الطلاب على حسن تعاونهم مع المعلمين وطالبتهم بالسير الى الامام بجباه عالية.

شهادات تقدير وفقرات فنية في الحفل
رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب المربية غدير شافعي شكرت كل من ساهم وقدم دعما معنويا وماديا للمدرسة وخصّت بالذكر بلدية عكا ممثلة بنائب رئيس البلدية ادهم جمل على عطائه وجهده في دعم المدرسة بشكل متواصل. ثم قدمت شهادات تقدير لعاملي الصيانة في المدرسة سعيد عجيني ويوسف عزيري وسكرتيرة المدرسة مرفت شافعي على الجهد الكبير الذي يبذلونه خلال كل سنة.
ثم ألقت الطالبتان اسراء جمعة كلمة باسم الطلاب المتخرجين، وألقى الطالب احمد سالم كلمة معبرة باللغة الانجليزية.
هذا وتخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية مؤثرة من قبل الطلاب المتخرجين وعدة فقرات فنية من بينها عرض مسرحي للطلاب بإشراف الفنان العكي ميسرة مصري، ووصلة غنائية للفنان امير دندن من مجد الكروم، ووصلة غنائية من قبل الطلاب بمشاركة وإشراف الفنان العكي رامي زيدان، وفقرة مميزة لجوقة المدرسة بإشراف المربي يوسف فرنسيس، وانتهى الحفل بعرض فيديو كليب للخريجين من تصوير وإخراج سعيد عجينة عامل الصيانة في المدرسة، وتم تسليم مفتاح المدرسة من قبل طلاب السوادس لطلاب الخوامس بمشاركة مدير المدرسة. 
 








كلمات دلالية