الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

ثانوية جسر الزرقاء تحتفل بتخريج الفوج الثامن عشر بأجواء فخر وإعتزاز

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 30/06/10 15:44,  حُتلن: 20:15

* عز الدين عماش رئيس المجلس المحلي: التعليم لا يمكن ان يؤدي دوره ويحقق اهدافه الا اذا استطاع ان يوافق بين النظرية والتطبيق

-  المربي علي عليمي مدير المدرسة:

* يجب أن يوجه الطالب الى سوق الانتاج وليس الى سوق العمل

* جسر الزرقاء من البلدات القليلة التي تعتبر فيها التعليم قيمة اجتماعية

* هنالك ضرورة ايجاد حلول مبدعة لمختلف قضايا التربية والتعليم لاعداد جيل قادر على تحمل المسوؤلية 

 

دعا عز الدين عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء الى تحقيق رؤى المجلس المحلي جسر الزرقاء لتطوير برامج التعليم ومناهجه بما يعزز قيم الابداع والتميز. وقال عز الدين عماش خلال رعايته يوم أمس الثلاثاء حفل تخريج الفوج الثامن عشر لطلاب الصفوف الثانية عشر في المدرسة الثانوية جسر الزرقاء ان التعليم هو أساس الحياة ومصدر سعادة الانسان.

واضاف ان التعليم لا يمكن ان يؤدي دوره ويحقق اهدافه الا اذا استطاع ان يوافق بين النظرية والتطبيق، وان لا يكون مجرد حشو للمعلومات وانما وسيلة لبناء شخصية الطالب وتزويده بالقدرة على التفكير والابداع.
وثمن عماش الدور البناء الذي تقوم به المدرسة الثانوية جسر الزرقاء بمدريها علي عليمي وطاقم المعلمين لتطوير التعليم في جسر الزرقاء بما يضمن تزويد الاجيال الجديدة بالعلم والمعرفة والقدرة على التفاعل مع عالم يتسم بالتنوع والتغير السريع، لتشكل هذه الاجيال اضافة نوعية لحاضر بلدنا وعنصرا بارزا في صنع مستقبل افضل للاجيال المقبلة. واختتم عز الدين عماش كلمته بتقديم التهاني والتبريكات للطلاب الخريجين متمنيا لهم دوام النجاح والتقدم في مسيرة طلب العلم.

المدرسة هي القاعدة والاساس
بدوره حيا المربي علي عليمي مدير المدرسة جميع الخريجين على دورهم في السعي للنجاح على مدار حياتهم الثانوية مهنئهم بالنجاح في الجد والاجتهاد في طلب العلم ، وقال علي عليمي :"ما دامت المدرسة هي القاعدة والاساس فإن على جميع مكونات المجتمع المدرسي التركيز على تغيير نوعية مخرجات العملية التعليمية عن طريق جعل المدرسة مؤسسة بنائية لشخصية الطالب وزيادة خياراته في الحياة وتأهيله وتدريبه فكريا وعمليا على اختيار ما يتناسب مع وقدراته، لا ان يبقى هدفها الرئيسي هو ايصال الطالب الى الجامعة.
 

واكد عليمي أهمية اعادة الاعتبار للمدرسة والتعليم والمعلم مركزا على ضرورة مراجعة داخلية لدور التعليم في بناء اجيال قادرة على تحمل المسؤولية في المستقبل من خلال ايجاد حوار ذهني.
من خلال الاهتمام على بناء المناهج بشكل يعزز الحوار داخل الصف ويولد في عقل الطالب الديناميكية والحرية ويوظف العلم في خدمة الانتاج والحياة. خصوصا في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم في مختلف مجالات الحياة تفرض وجودها على انظمة التربية والتعليم.

حلول مبدعة
واشار عليمي الى ضرورة ايجاد حلول مبدعة لمختلف قضايا التربية والتعليم لاعداد جيل قادر على تحمل المسوؤلية والتكيف مع ظروف ومتطلبات الحياة موضحا ان جسر الزرقاء من البلدات القليلة التي تعتبر فيها التعليم قيمة اجتماعية.
وقال يجب ان يهيء الجهاز التعليمي الطالب لان يكون منتجا وان يوجهه الى سوق الانتاج وليس الى سوق العمل مؤكدا ان التعليم محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي والاجتماعي. وركز على قضايا رئيسية في الجهاز التعليمي وهي تعزيز مهارات الاتصالات والحاسوب والثقافية والمهنية وغيرها وحوسبة المواد اضافة الى تطوير مسار التعليم المهني.

 ثروة مجتمعنا العربي
علي عماش مدير قسم المعارف في مجلس محلي جسر الزرقاء قال :"يجب الاستثمار في عقول وقدرات الطلبة الذين يعدون الثروة الحقيقية لمجتمعنا العربي مشيرا الى ان التعلم من اجل الحياة يعني المحافظة على الهوية الوطنية ومنظومة القيم والاخلاق للمجتمع وكذلك اللغة والثقافة والعادات والتقاليد مع الانفتاح على الاخر.

نعلم من اجل الحياة
واشار الى ان تحقيق الانتماء والشعور بالمسؤولية نحو المجتمع والانفتاح عليه وتلمس حاجاته واستثمار امكانياته في التعليم يعني بأننا نعلم من اجل الحياة حتى يكون الطالب مستقبلا فردا مثقفا او متثقفا وملما بما يدور حوله كان يلم بموضوع الازمة الاقتصادية العالمية ويعرف عن الاحتباس الحراري والاحداث السياسية وما يلم بالامة.
هذا وقد تناوب الطلاب الخريجين في ابداعاتهم خلال الحفل بعروض تربوية وثقافية وفنية نالت اعجاب الحضور والاهالي، حتى ان توج الاحتفال بتسليم شهادات التخرج على الطلاب الخريجين الذين قدموا الورود والهدايا على مدير المدرسة والمربين على عطائهم وتفانيهم في خدمة ونجاح الطلاب .

مقالات متعلقة