الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

مركز ماطي الناصرة يحتفل بتخريج الفوج الأول من دورة تأهيل مدربي شطرنج

من أنور أمارة
نُشر: 30/06/10 08:14,  حُتلن: 14:30

* محمد قسوم:"الهدف هو تأهيل المشاركين للقدرة على الدخول لسوق العمل فكل من اشترك بهذه الدورة يستطيع العمل"

احتفلت ادارة مركز تطوير المبادرات الاقتصادية " ماطي " الناصرة والجليل ، يوم الثلاثاء ، في مدينة الناصرة في مركز ماطي الناصرة ، بتخريج الفوج الاول من دورة تأهيل مدربي شطرنج ، والتي تعتبر الدورة الاولى من نوعها في الوسط العربي .
هذا وقد تخللت الدورة 15 لقاء كل لقاء عبارة عن 4 ساعات في التأهيل المهني والعملي للمشتركين من الرجال والنساء من جميع الاعمار والتي تتيح امامهم العمل كمرشدين ومدربين للعبة الشطرنج . وقد تم اختيار المشتركين ذوي الخبرة ولو القليلة في هذا المجال من اجل الحصول على نسبة نجاح اعلى في الدورة والانخراط المهني في سوق العمل .
شارك في الدورة 14 مشترك ومشتركة من منطقة الناصرة وضواحيها . بالتعاون مع جمعية الشطرنج في تل ابيب ، رامي تال المدرب المهني لتأهيل المشتركين ، ومع عامر بكر مُركز التأهيل المهني والتعليمي للطلاب والذي أشار الى الاهمية التربوية والتعليمية لهذه اللعبة قائلا : " نحن نطمح لوجود نادي بلدي للشطرنج من اجل تطوير آلية عمل تدخل الى المدارس والبيوت للاهمية التي تشكلها هذه اللعبة من القيم التربوية والتعليمية " . وشادية اسكندر مديرة القسم في دائرة التأهيل المهني في بلدية الناصرة وباشتراك راجي سروجي مدير دائرة قسم الرياضة في البلدية ، فقد اعتبروا ان هذه الدورة في غاية الاهمية وخاصة للطلاب ، في الوقت الحالي، الذي نلاحظ فيه تفشي العنف في شتى انحاء المنطقة وخاصة في الناصرة وبداية العطلة الصيفية فهم في صدد ادخال هذا الموضوع ضمن مشروع " مدينة ضد العنف " من خلال افتتاح دورات خاصة لتعلم الشطرنج لتعزيز العامل التربوي والتعليمي لدى الطلاب ، بالتعاون مع المؤهلين الذين تخرجوا من مركز ماطي الناصرة. وبدوره اشاد راجي سروجي بدور مركز ماطي الناصرة في المبادرة لمثل هذا المشروع القيم قائلا : " نحن نقدم كل التشجيع من اجل افتتاح دورات اخرى مشابهة ونقدم كل الدعم للمركز و التعاون لانجاح مثل هذا المشروع وبالاضافة الى اننا سنقوم ليس فقط بإدخال المشروع كدورات في مشروع " مدينة ضد العنف " الا اننا ايضا سنقوم بإدخال الموضوع الى حيز التعليم في المدارس وفي البساتين من اجل توسيع افاق الاطفال من خلال هذه اللعبة " .



وفي حديث مع محمد قسوم مدير مركز ماطي الناصرة قال:" هذه الدورة من خلالها حاولنا ان نأهل مجموعة من الرجال والنساء والتي من خلالها يستطيعون تدريب الشطرنج للجيل الصغير وهذه الدورة هي الاولى من نوعها في الوسط العربي وقررنا افتتاحها في الناصرة لان المدينة اصبحت مشهورة وتهتم بهذه اللعبة والهدف ايضا هو تأهيل المشاركين للقدرة على الدخول لسوق العمل فكل من اشترك بهذه الدورة يستطيع العمل ".
واضاف :" ان مركز ماطي الناصرة مستعد لتقديم كل الدعم المعنوي والاقتصادي من اجل انجاح مثل هذه الدورات وخاصة دورة الشطرنج وعلى استعداد لتجنيد ميزانيات اكثر لافتتاح دورات اخرى مشابهة  في الوسط العربي وفتح المجال امام جميع الاجيال المشاركة فيها لانها لا تقتصر على رجل او امراة على شاب او طفل " . واضاف : " ان اهمية هذه الدورة والهدف منها هو تأهيل مدربين من الرجال والنساء للعمل كمرشدين للعبة الشطرنج لجيل الطفولة ومن اجل نشر ثقافة اللعبة وفتح مجال عمل ولو كان بشكل جزئي ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY