الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:02

زيارة الوفد السويسري لمنطقة النقب لمؤسسة برامج الطفولة في رهط

كل العرب
نُشر: 28/06/10 16:23,  حُتلن: 18:43

 * المركزة ألاء ماضي تحدثت عن برامج المؤسسة في منطقة النقب

* الزيارة اختتمت في بيت الحاضنات حيث استمع الوفد والمرافقين إلى السيدة رندة زريق مفتشة البساتين في المنطقة استقبلت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري – في رهط منطقة النقب ، يوم الأربعاء بتاريخ 16/6/2010 ، وفدا من أصدقاء المؤسسة في سويسرا ورافق هذا الوفد فريد أبو غوش، رئيس الهيئة الإدارية و نبيل ياسين المدير الإداري.
وقام الوفد والمرافقين بزيارة روضات الأطفال حيث تم الاطلاع على الأساليب التربوية الحديثة للعمل مع الأطفال والاستماع إلى البرامج المساندة للروضة التي تمولها وتشرف على تنفيذها مؤسسة برامج الطفولة ومن ضمن هذا البرامج إشراك الأهل بالعملية التربوية وتفعيل بيت الحاضنات في النشاطات المختلفة ، دورات تأهيل المربيات ، تفعيل المكتبة ، تفعيل الأمهات والأطفال في بيت الحاضنات.



قضايا التعليم في النقب
وقام الوفد والمرافقين بزيارة إلى مدرسة عمر بن الخطاب حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة السيدة عليا الكملات وقدمت شرحا مسهبا حول قضايا التعليم في النقب، حيث أن برنامج العب وتعلم يعمل في هذه المدرسة بالإضافة إلى مدرسة أبو عبيدة ومدرسة الهدى ويستفيد من هذا البرنامج 137 طالب.

إنجازات وتحديات
واختتمت الزيارة في بيت الحاضنات حيث استمع الوفد والمرافقين إلى السيدة رندة زريق مفتشة البساتين في المنطقة حول الانجازات والتحديات التي تواجه العمل وأثنت على التعاون القائم بين الوزارة والمربيات ، وتحدث الأستاذ جمال الهزيل – مدير مدرسة الهدى - عن نشاطات برنامج العب وتعلم ومدى مساهمته في تحسين التحصيل التعليمي للطلاب وكذلك تأثيره الايجابي على سلوكيات الطلاب.

النقب تاريخاً وجغرافيا

وتحدثت كل من المركزة ألاء ماضي وتهاني ابو غليون عن برامج المؤسسة في منطقة النقب ومدى تأثيرها ومدى نجاحها. وتحدث الدكتور علي الهزيل، مدير قسم التعليم في بلدية رهط، عن منطقة النقب تاريخيا وجغرافيا، أما ابراهيم القريناوي، مدير قسم الرياض بلدية رهط، فتحدث عن أوضاع الحضانات.
جدير بالذكر أن يقدم الشكر لمرشدات برنامج العب وتعلم على مساندتهم وإنجاحهم لهذا اليوم ولمربيات الحضانات وأهالي أطفال الحضانات .


 

مقالات متعلقة