الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

كاكا يحذر من هجرة اللاعبين


نُشر: 16/11/07 07:57

قال صانع الالعاب البرازيلي كاكا ان اللاعبين الكبار سيعزفون عن اللعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم اذا استمر عنف الجماهير وغيره من الفضائح في تشويه اللعبة هناك. وعبر كاكا لاعب ميلانو الايطالي عن صدمته من شغب الجماهير الذي أدى لايقاف مباراة فريقه مع اتلانتا في بيرجامو يوم الاحد الماضي بعد سبع دقائق من بدايتها. وقال كاكا (25 عاما) حيث يستعد مع منتخب بلاده للعب في ضيافة بيرو ضمن تصفيات كأس العالم يوم السبت المقبل "تزيد أحداث العنف هذه من خطر تحول اللاعبين الكبار عن دوري الدرجة الاولى الايطالي. يريد اللاعبون البارزون في العالم اللعب مع فرق كبيرة وفي ايطاليا عدد من أعرق الاندية في العالم. لكنهم (اللاعبين) يبحثون أيضا عن المتعة والحماس."

وبدأ لاعبون كبار بالفعل في الانتقال للعب لفرق في انجلترا واسبانيا بدلا من الدوري الايطالي الذي كان يوما ما الابرز في اوروبا وذلك بعد فضيحة التلاعب في نتائج المباريات التي تفجرت قبل عامين ثم مقتل رجل شرطة في أحداث شغب خارج استاد أقيمت عليه مباراة لفريق كاتانيا في فبراير شباط الماضي.
وقال كاكا "في البداية فضيحة التلاعب في نتائج المباريات ثم مقتل الشرطي في كاتانيا والان هذه المأساة. مقتل مشجع وهو في طريقه لمشاهدة مباراة. ايطاليا تفقد مصداقيتها والقائمة تطول."
وقضى ريال مدريد بطل الدوري الاسباني وقتا طويلا بعد نهاية الموسم الماضي في محاولة لاقناع ميلانو ببيع كاكا الذي أقر بأن الانتقال الى فريق العاصمة الاسبانية قد يثير اهتمامه.
ولم يقل كاكا صراحة ما اذا كانت الاحداث الاخيرة في ايطاليا قد تدفعه للرحيل لكنه وصف المشهد بعد خروج اللاعبين من ملعب اتلانتا بينما حاول مشجعون تحطيم حاجز يمنعهم من الوصول لارض الملعب.
وقال نجم منتخب البرازيل "ساد صمت مشوب بالخوف في غرفة تغيير الملابس الخاصة بنا. حاولت أن أفهم ما يحدث. كان كل شيء يطير في الهواء.

مقالات متعلقة

Got