الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

المبادرات الشابات من مدرسة خديجة الثانوية يحصلن على المرتبة الرابعة قطرياً

كل العرب
نُشر: 27/06/10 20:45,  حُتلن: 14:20

* الطالبة ابتهال اغبارية :  احرزنا انجازات مميزة اليوم فحصلنا على شهادة العرض المثير للانطباع لاول مرة فحماويا

بمبادرة من ممثلات مشروع "المبادرون الشباب" في مدرسة خديجة الثانوية للبنات , تحت رعاية المركز الجماهيري البلدي , وبالتنسيق مع طاقم الاستشارة ومع قسم التربية الاجتماعية تم اجراء يوم العرض في كلية "روبين" قرب نتانيا , حيث عرضت منتوجات متنوعة قمن بتطويرها للعرض امام لجنة التحكيم ولجمهور المشترين باماكن عدة. وكان لافتا للنظر الاقبال الشديد على طاولة مبيعات طالبات خديجة وام الفحم بهذا اليوم. وقد حازت طالبات خديجة على اعلى الدرجات بالمرحلة الثالثة من المسابقة القطرية كما المرحلة الاولى والثانية , حيث فزن بالمرتبة الرابعة قطريا للمدارس العربية واليهودية على حد سواء وذلك لافضل منتوج مبتكر .

وقد زارت هذا المعرض بكلية " روبين" طالبات العاشر "أ" والعاشر "ج" برفقة المربي فوزي محاميد , حيث تجولن بالمعرض وابدين اهتماما خاصا بزاوية طالبات مدرسة خديجة . الطالبة ابتهال اغبارية صرحت للاستاذ خالد صعابنة : " احرزنا انجازات مميزة اليوم فحصلنا على شهادة العرض المثير للانطباع لاول مرة فحماويا , وتم اختيارنا من قبل الحكام كأفضل فرقة من حيث النظام , كما تم اختياري انا ويارا اغبارية كأفضل متحدثات بمنطقة المسابقة , وبفضل هذه النتائج المتميزة عرض علينا المسؤولون قطريا المشاركة في مسابقة مستقبلية لعرض منتوجاتنا للفوز بجائزة المبادرين الشباب القطرية للعرب واليهود .

منتوج مبتكر في البلاد
وفي تصريح سابق للاستاذ خالد صعابنة اوضح محمد وليد من المركز الجماهيري البلدي ان هدف يوم المبيعات تعويد الطالبات على الاستقلالية والنجاح والثقة بالنفس وقدرة الاقناع ولا ينحصر في جني الارباح المادية. الارباح من يوم المبيعات السابق خصص ريعها من قبل الطالبات المنضمات لمشروع المبادرون الشباب القطري لتمويل تطوير هذا المنتوج الجديد والمبتكر من قبلهن والذي نافس قطريا على جائزة افضل منتوج مبتكر في البلاد . جدير بالذكر ان فرقة مدرسة خديجة تضم 12 طالبة ( 11 طالبة من الحادي عشر "أ" , وطالبة من الثاني عشر"ب" ) وتنافست بهذا المضمار مع 8 مجموعات يهودية قطريا , حيث تبين ان ام الفحم هي البلد العربي الوحيد الذي بقي بالتصفيات لهذه المسابقة بين المجموعات اليهودية الثماني.
 
الطاقات المبدعة
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد في تصريح له للاستاذ خالد صعابنة اثنى على القائمين على هذه المشاريع المتنوعة : " هذه الفعاليات تصب في خانة تجدد مدرستنا وعطاءها واهتمامها بالجوانب التعليمية والاخلاقية وتشجيعها للمبادرات البناءة لدى الطالبات المبدعات. وهذا يدلل على الطاقات المبدعة التي تتحلى بها طالباتنا . اتوجه بشكري الخالص لطاقم المركز الجماهيري البلدي وعلى راسهم السيد محمد صالح والسيد محمد وليد وطاقم الاستشارة وقسم التربية الاجتماعية في مدرسة خديجة , على اجراء هذا المشروع الذي تكلل بالنجاح والذي شهد اقبالا منقطع النظير من قبل الجمهور عربا ويهودا طوال العام. . كما لا يسعني الا ان اشكر كل اصحاب المحلات التجارية في ام الفحم الذين انجحوا هذا المشروع بتبرعاتهم بالسلع وبالتنازل عن قسم من الارباح , حيث ربحت الطالبات مبلغ 3000 شاقل. وهذه امر طيب ومشجع". المبادرات الشابات ختمن بالقول : " ما حصلنا عليه كان بتوفيق الله اولا ثم بالدعم المعنوي والمادي الذي حظينا به من المركز الجماهيري البلدي وخاصة محمد وليد ومن مدرسة خديجة وخاصة المدير محمد انيس والمستشارة ايمان محاجنة والمربي خالد صعابنة , حيث اكتسبنا خبرات ضرورية للنجاح بالمستقبل ".


 

مقالات متعلقة