الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

المطران عطاالله حنا يستقبل وفدا أمريكيا أتى للتضامن مع شعبنا

كل العرب
نُشر: 27/06/10 13:18,  حُتلن: 14:46

* عطا الله حنا : نحن نحيي أساطيل الحرية التي تسعى الى كسر الحصار عن غزة وكلنا مع غزة لكي يزول عنها هذا الحصار الظالم

القدس – أستقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا أمريكيا من رجال دين وحقوقيين وأعلاميين من كافة الولايات الأمريكية الذين وصلوا الى الأراضي المقدسة لمعاينة معاناة الشعب الفلسطيني عن كثب والأعراب عن تضامنهم وتعاطفهم مع شعبنا.
سيادة المطران رحب بهم وأبرز في كلمته أهمية القدس الروحية بأعتبارها مقدسة للديانات التوحيدية الثلاث الكبرى التي أنطلقت من هذه المنطقة.


كما تحدث سيادته عن الموقف المسيحي المحلي من الأحداث الراهنة فقال: أن تضامننا مع الشعب الفلسطيني في محنته نابع من أيماننا ورسالتنا الروحية والأخلاقية التي تدعونا للتضامن والوقوف الى جانب كل أنسان مظلوم في هذا العالم. أضافة الى أهمية فلسطين في المسيحية ، فالمسيحية أنطلقت من هنا والبداية كانت من القدس ومن بيت لحم ومن الناصرة ، فهنا الجذور المسيحية وهنا تأسست الكنيسة الأولى ومن هنا أنطلق التلاميذ والرسل مبشرين بالديانة الجديدة تتميما لوصية السيد الذي قال لهم أذهبوا وبشروا وعلموا كل الأمم.
أن المسيحيين الفلسطينيين هم جزء أساسي من مكونات الشعب الفلسطيني فلا يجوز الحديث عن فلسطين وشعبها وقضيتها دون أبرازالبعد المسيحي والحضور المسيحي في هذه الديار.
فنحن مسيحيين وفلسطينين ولسنا غرباء عن شعبنا وعن أرضنا وقضية شعبنا العادلة.
أن تضامنكم مع الشعب الفلسطيني هو تضامن مع كل الشعب ومع كل مكوناته الدينية والسياسية ولذلك فنحن ننادي ونطالب بأن يكون هنالك موقف عالمي واضح من الأنتهاكات الخطيرة لحقوق الأنسان الذي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.
وعلى الكنائس المسيحية في العالم أن تدرك مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والروحية تجاه أرضنا المقدسة وشعبنا المظلوم. فصوت المسيحية العالمية يجب أن يكون دائما صوتا مناديا بالعدالة ورفع الظلم عن المظلومين وأزالة الأحتلال والقهر.
وقال سيادته: في الوقت الذي فيه تعاني القدس وكافة أبناء شعبنا في هذه الأرض المباركة هنالك سجن كبير أسمه سجن غزة فيه أكثر من مليون ونصف المليون أسير يعانون من حصار لا يمكن تبريره وهو حصار يجب أن يزول لكي يتمكن شعبنا هناك من العيش بكرامة ويتمكن من التنقل من مكان الى مكان.
نحن نحيي أساطيل الحرية التي تسعى الى كسر الحصار عن غزة وكلنا مع غزة لكي يزول عنها هذا الحصار الظالم.
كما تحدث سيادته عن معاناة شعبنا في القدس ، فتحدث عن معاناة سلوان والشيخ جراح والقرارات الظالمة المجحفة المتخذة بحق نواب القدس وبحق الكثيرين من أبناء المدينة المقدسة.
تحدث سيادته عن الوثيقة التي أصدرها المسيحييون الفلسطينيون بعنوان وقفة حق وهي صرخة بوجه الأنسانية لكي تتحرك لنصرة شعبنا.
وفي ختام اللقاء أجاب سيادته عن أسئلة الضيوف ومداخلاتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY