الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

زحالقة: تدخل الإدارة في الانتخابات عنصري ومناف للديمقراطية

كل العرب
نُشر: 27/06/10 11:06,  حُتلن: 11:53

* زحالقة يطلب بحث عاجل لتدخل إدارة كلية يزراعيل في انتخابات الطلبة

 قدم النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، طلباً عاجلاً لعقد جلسة خاصة في لجنة التربية والتعليم في الكنيست وذلك لبحث مجريات انتخابات مجلس الطلبة (الأغوداه) في كلية عيمق يزراعيل التي أجريت في 7،8،9 من حزيران. وكان النائب زحالقة قد تلقى عدة توجهات من الطلاب العرب الذين يدرسون في الكلية أكدوا فيها على عدم شرعية هذه الانتخابات وعدم جدواها وذلك في أعقاب تدخل إدارة الكلية في المعركة الانتخابية ومحاولاتها منع الطلاب العرب من خوض الانتخابات.

 

وقد تقدمت في بداية المعركة الانتخابية قائمتين لخوض الانتخابات في الكلية، هذا إلى جانب قائمة عربية تمثل الطلاب العرب الذين يزداد عددهم كل عام بشكلٍ ملحوظ. وجدير ذكره أن القائمة العربية قد تشكلت بعد اجتماعات ونقاشات أجرتها مع القوائم اليهودية الأخرى في محاولة منها لتوحيد الصفوف وتشكيل ائتلاف طلابي واسع، مع الحفاظ على التمثيل العربي ومصلحة الطالب العربي. وكانت إدارة الكلية قد دعت القوائم اليهودية لاجتماع خاص قبيل موعد إجراء الانتخابات بهدف توحيد القوائم اليهودية وخوض الانتخابات من خلال قائمة واحدة لا تضمن أي تمثيل للطلاب العرب وذلك لتضييق الخناق على القائمة العربية، وبالتالي إفشالها ومنعها من إحراز أية نتائج إيجابية لمجلس الطلبة.

 تدخل عنصري غير قانوني
هذا وجاء ردّ الطلاب العرب بالاعلان عن مقاطعة الانتخابات احتجاجاً على تدخل إدارة الكلية في مجريات المعركة الانتخابية ما أدى إلى هبوط حاد في نسبة المصوتين التي لم تتعدى الـ 15%، في حين خاضت القائمة اليهودية الموحدة الانتخابات لوحدها دون أي منافس. وأكد النائب زحالقة على ضرورة عقد جلسة في هذا الخصوص نظراً لخطورة الموضوع، إذ لا يعقل أن تتدخل إدارة الكلية في نتائج الانتخابات قائلاً: "محاولات الإدارة والأكاديميين الذين يدّعون الديمقراطية بمنع الطلاب العرب من خوض الانتخابات تتناقض مع أبسط المبادئ الديمقراطية ومع حقوق الانسان الأساسية، فهذا التدخل هوعنصري غير قانوني وغير شرعي على الإطلاق، وللطلاب العرب الحق الكامل والمطلق في تشكيل قائمة انتخابية لتمثلهم وتصون حقوقهم".
وأضاف: "نتائج الانتخابات بالتأكيد لا تمثل الرغبة الحقيقية للطلاب، هذه النتائج جاءت بعد تدخل غير قانوني لإدارة الكلية، وهي لا تعكس مجمل الآراء ولذلك فإن هذه النتائج غير شرعية وغير صحيحة. إننا ندعو إدارة الكلية إلى مراجعة حساباتها وعدم التدخل تحت أي ظرف في النشاطات السياسية المشروعة داخل حرم الكلية، وندعوها إلى إجراء الانتخابات من جديد والحفاظ على حقوق كافة الطلبة". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY