الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

معاناة المعاقين في سخنين مستمرة

أمين بشير مراسل
نُشر: 15/11/07 21:20

يشتكي المعاقون من ابناء مدينة سخنين والمشجعون الذين يتابعون الفريق في كل مبارياتهم من عدم موافقة شرطة مسجاف بالسماح لهم بادخال سياراتهم الى موقف السيارات الجنوبي لتمكينهم من دخول المدرجات كون الموقف قريب على المدرج المخصص لهم.




ممنوعين من ايقاف سياراتنا قريباً
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع هاشم ابو يونس احد المعاقين الذين عبروا عن استيائهم من تصرفات الشرطة قال بانه يحاول في كل مباراة من الدخول الى ساحة الموقف الجنوبي، الا ان الشرطة ترفض بالسماح له الامر الذي يتسبب له بمعاناة، ومشكلة كبيرة في ايجاد محلات شاغرة الا عن بعد يزيد عن نصف كم او حتى كم واحد وهو الامر الذي لا يطاق ولا يمكنه السير كل هذه المسافة في الذهاب او الاياب.


هاشم ابو يونس

الشرطة تصنع معروفاً عندما تدخل المعاقين

واضاف ابو يونس ان احدى المرات اراد الدخول الى الموقف فاستوقفه شرطي مانعاً اياه الدخول وادعى ان المكان مخصص لاغراض خاصة بالشرطة، والامن وبعد نقاش معه قال له بانه سيصنع له معروف بان يسمح له بالدخول وايقاف سيارته هناك، الامر الذي اغاظه واخرجه عن اعصابه ورد عليه بانه مجبر بان يفتح له البوابة كما يتم التعامل مع جميع المعاقين في الملاعب الكبرى في البلاد.
لماذا هم يحترمون المعاقين ونحن لا
واكد ابو يونس بانه يتابع الفرق الرياضية الأخرى ويذهب احياناً الى عدد من الملاعب التي تحترم جمهور المعاقين وتقوم بتخصيص اماكن قريبة جداً من بوابات الدخول، فما معنى ان الشرطة تحاول ان تفرض امور على ادارة استاد الدوحة غير موجودة في اماكن اخرى، وما المعنى ان يتم المصادقة على افتتاح استاد دون تخصيص اماكن لسيارات المعاقين لذلك.



وجود سيارات في الساحة يشكل خطر للمشجعين

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عميت بولاغ نائب ضابط شرطة مسجاف قال:" انه لا يسمح لاي كان بدخول منطقة فيها مشجعون يسيرون على الاقدام لان ذلك يشكل خطراً كبيراً على سلامتهم، بالاضافة انه لا يسمح امنياً من وجود سيارات قريبة من جماهير كبيرة مع العلم ان تلك البوابة تستقطب آلاف المشجعين وهي البوابة الرئيسية للجمهور المستضيف.


عميت بولاغ نائب ضابط شرطة مسجاف

اعد بالمساعدة بالوقوف لجانب الساحة
واضاف بولاغ انه وبالرغم من ذلك بامكانه تقديم مساعدة لجمهور المعاقين بان يفتح لهم المجال بوقف سياراتهم من الجهة الشرقية الملاصقة لاستاد الدوحة وما عليهم سوى اظهار بطاقة الاعاقة وسيتم منحهم الحق في دخول المنطقة المذكورة والتي هي نسبياً اقرب نقطة على البوابة الرئيسية.

من حق شريحة المعاقين الظروف المناسبة
اما مازن غنايم رئيس ادارة اتحاد ابناء سخنين فقال انه لم يسمع بهذه الشكوى وانه على استعداد الاستماع الى معاناتهم اذا وجدت وتقديم المساعدة قدر الامكان وسيقوم بالتحدث مع الضابط رامي نايمرك ضابط شرطة مسجاف بهذا الخصوص حتى يتم استيعابهم في المباريات البيتية ولان لهم الحق بتوفر جميع وسائل الراحة لهم وهو حق لهم علينا.


مازن غنايم رئيس ادارة اتحاد ابناء سخنين

واضاف غنايم انه وبالاضافة لذلك على استعداد بتخصيص لهم اماكن امامية تمكنهم من مشاهدة المباراة دون أي عوائق واتوجه اليهم بتجهيز قائمة باسمائهم.
سنعمل على اقامة موقف يليق بالاستاد 
اما المهندس سامي حنيف مدير استاد الدوحة في سخنين قال ان الشرطة تمنع منعاً باتاً وجود أي مركبة في الموقف المقصود لانها تدعي ان ذلك يعرقل حركة المشجعين ويشكل خطراً على سلامتهم. مع العلم ان الشرطة في السنة الماضية اتاحت الفرصة للمعاقين بادخال سياراتهم، الا ان التعليمات لهذه السنة تمنع منعاً  باتاً ادخال أي مركبة، وفي حالة مخالفة تعليمات الشرطة عندها وبجرة قلم يغلقوا لنا الاستاد وهذا ما لا نريده.
واضاف حنيف بان البلدية ستعمل من اجل تنظيم موقف لائق بحجم الاستاد مع العلم ان الموقف الآن هو مستأجر من اصحاب الارض في ايام المباريات الا انه لا يكفي وسنجتهد ان تحل هذه المشكلة في السنة القادمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224880.91
BTC
0.52
CNY