الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

أطفال الطيرة يهتفون في كرنفال الطفولة والسلام: الحرية لأطفال غزة!

كل العرب
نُشر: 26/06/10 16:03

* قدّم الفنان روني روك فقرة مميزة مزجت ما بين المتعة والرسالة الوطنية فألهبت الأطفال حماسة حيث قام برفقتهم بالتجول حول العالم من خلال "أسطول الحرية"

أقامت الشبيبة الشيوعية في الطيرة وبالتعاون مع مجلس الطلاب البلدي وأطر أخرى، مساء الجمعة الأخير "كرنفال الطفولة والسلام 2010” بمشاركة المئات من أبناء المدينة وأهاليهم.


وأقيم الكرنفال في المدرج البلدي، حيث افتتحه وتولى عرافته كل من كرستينا عبد الحي وأمير منصور كما قدّم تحية المنظّمين سكرتير فرع الشبيبة في البلدة، أشرف أبو خيط، وأما كلمة منظمة أبناء الكادحين وطلائعيي الشبيبة فقدمها محمد عبد الحي.
وكانت منصة المسرح قد حملت شعارا مركزيا جاء فيه: الحرية لأطفال غزة كما عبّر المتحدثون عن استنكارهم للحروب والاحتلالات عموما وفي فلسطين والعراق وأفغانستان خصوصا وعبّروا عن أمل الأطفال بأن يعم السلام والوئام المعمورة برمتها.
وأما في القسم الفني من البرنامج فقد قدمت فرق أبناء الكادحين، باشراف نغم ناصر وديانا عبد الحي، مجموعة من الأغاني، فيما قدم أطفال روضة الياسمين، بإشراف المربية مريم دعاس، رقصة مميزة، وكانت وقفة خاصة مع أغنية للطفلة الموهوبة همسة مطر.
وبدوره فقد قدّم الفنان روني روك فقرة مميزة مزجت ما بين المتعة والرسالة الوطنية فألهبت الأطفال حماسة حيث قام برفقتهم بالتجول حول العالم من خلال "أسطول الحرية" وقدّم عددا من الأغاني الفلكلورية لشعوب مختلفة من العالم إلى أن انتهى به المطاف عند شواطئ غزة فأنشد مع الأطفال عددا من الأغاني الوطنية والتراثية.
وفي اختتام البرنامج قام المنظمون بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الرسومات التي تم تنظيمها على شرف الكرنفال تحت عنوان "أحب بلدي الطيرة"، وتم توزيع الجوائز حسب الأجيال، وكانت المرتبة الأولى عبارة عن تخفيض بـ 50 برسوم الاشتراك لمخيم النجم الأحمر الـ 28 والجائزة الثانية بطاقة دخول لـ 5 مرات للمسبح البلدي وأما الجائزة الثالثة فعدة رسم مميزة.
هذا وعقدت الشبيبة لقاء احتفاليا في ناديها، عقب النجاح الكبير، وانطلقت كوادر الشبيبة بكل حماسة للتحضير لمخيم النجم الأحمر الـ 28 والذي سيبدأ في الـ 7 من تموز..
ومن جهته فقد حيّى المحامي سامح عراقي، سكرتير جبهة الطيرة الديمقراطية ونائب رئيس البلدية، منظمي الكرنفال على هذا النجاح وقال: “كما هي العادة فقد كان هذا النشاط ضخما وزخما ببرنامجه ونحن نحث رفاقنا في الشبيبة الشيوعية وفي كل الأطر الشبابية إلى تقديم المزيد من النشاطات والفعاليات لبلدنا لنعمل معا على غرس قيم الانتماء والعطاء فهذه هي ضمانتنا الوحيدة لناء مجتمع محصن ومعافى وللحفاظ على بلدنا الحبيب.”

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243919.81
BTC
0.53
CNY