الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية:لغة المماطلة لن تفيد اسرائيل بتحرير شاليط

كل العرب
نُشر: 25/06/10 12:18,  حُتلن: 16:29

- جاء في البيان

* المقاومة حققت انتصاراً أمنياً وعسكرياً وانجازاً مهماً باحتفاظها لهذا الجندي الأسير طوال أربعة أعوام في قطاع غزة

* المقاومة قدمت رسائل وشريط فيديو مسجل لشاليط كبوادر لإنهاء صفقة التبادل لكن تعنت اسرائيل حال دون تحقيق ذلك

اكد ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية الجناح العسكري لالوية الناصر صلاح الدين اليوم الجمعة في رسالة وجهها لاسرائيل ان لغة التسويف والمماطلة لن تؤتي أكلها مع المقاومة التي أبقت الجنديً الاسرائيلي جلعاد شاليط في قبضتها طوال هذه الأعوام وقادرة على أن تبقيه أكثر من ذلك.


تصوير: getty images

جاء ذلك خلال مقالة من الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ابو مجاهد في الذكري الرابعة لعملية الوهم المتبدد التي اسر خلالها الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

هذا نص المقالة:
"أربعة أعوام مضت على أسر المقاومة الفلسطينية للجندي جلعاد شاليط في أقوى عملية في انتفاضة الأقصى الثانية والتي بددت أوهام اسرائيل المهزومة أمام ثلة من المؤمنين الأسود من أبناء الألوية والقسام وجيش الإسلام حين اقتحموا موقعاً عسكرياً مقام على أراضينا المحتلة شرق رفح فقتلوا جنود وأصابوا من أصابوا , وأسروا جندياً من قلب المعركة .
بعد أربعة أعوام وجب علينا أن ننسب الفضل بعد الله عزوجل في نجاح العملية وأسر الجندي لأسدين خضبوا بدمائهم أرض المعركة وشكلوا حصناً متيناً لانسحاب المجاهدين , التاريخ لن ينسى الأسد المجاهد الشهيد حامد الرنتيسي إبن ألوية الناصر صلاح الدين الذي بقي يقاتل حتى الرمق الأخير , وستبقى ماثلة في أذهاننا صورة الأسد المجاهد محمد فروانة إبن جيش الإسلام الذي شكل مع أخيه حامد ساتراً لكي ينسحب الأبطال , حُق لكل شعبنا أن يفخر بهذا النموذج الفريد من أبناء فلسطين الذين صنعوا مجداً تليداً لن تنساه الأجيال.
لقد حققت المقاومة انتصاراً أمنياً وعسكرياً وانجازاً مهماً باحتفاظها لهذا الجندي الأسير طوال أربعة أعوام في قطاع غزة هذه البقعة الصغيرة المحاصرة من كل اتجاه ,بينما عجزت المؤسسة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية وانهزمت أمام إرادة وعزيمة المقاومة الفلسطينية , فكل وسائلهم الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة لم تستطع أن تحصل على معلومات عن جنديهم الأسير.
إن المتتبع لمفاوضات عملية التبادل منذ بدايتها وحتى اللحظة يؤكد الاذعان والرضوخ الاسرائيلي المتتالي للإحتلال بينما يتضح التمترس والتمسك بالمطالب للمقاومة الشماء , فبدءاً بالعرض الأول للاحتلال ب70 أسيراً وانتهاءاً بالموافقة على 1000 أسير كآخر عرض قدم للمقاومة الفلسطينية عبر الوسيط الألماني تتضح الرؤية بركوع أقوى دولة في الشرق الأوسط أمام صلابة المقاومة التي تدافع عن حقها .

تعنت اسرائيل حال دون تحقيق صفقة التبادل
قدمت المقاومة الفلسطينية خلال هذه الفترة الكثير من الرسائل , فلقد أرسلت عدة رسائل مكتوبة بخط يد الجندي الأسير عبر الوسطاء وقامت بنشر تسجيل صوتي له وانتهاءاً بفيديو يتحدث فيه الأسير شاليط ويظهر بكامل صحة وعافية كبوادر لإنهاء صفقة التبادل لكن تعنت اسرائيل حال دون تحقيق ذلك .
إن التهديدات الصهيونية المتواصلة بإستعادة شاليط بالقوة أثبتت فشلها على جميع الصعد , وتصريحات نتنياهو الأخيرة بشأن شاليط ما هي إلا (حقنة تخديرية ) لغضب الرأي العام الاسرائيلي المتوهج ضد حكومته التي اتهمت من قبل والد شاليط وغيره من القادة الاسرائيليون بأنها لن تأتي بشاليط إلا بالموافقة على مطالب الآسرين.
فرسالتنا إلى شعبنا أولاً أن المقاومة التي وعدتكم ستبقى على وعدها أمام الله ولن تخيب مظانكم بإذن الله في انتزاع حق الحرية لأسرى أمضوا زهرة عمرهم في السجون ولن تتنازل عن شروطها في الافراج عن النساء و ذوي الأحكام العالية والمرضى وكبار السن وقادة الفصائل دون أي تمييز حزبي أو فصائلي .
أما رسالتنا لحكومة لاسرائيل: إن لغة التسويف والمماطلة لن تؤتي أكلها مع مقاومة أبقت جندياً اسرائيلياً في قبضتها طوال هذه الأعوام وقادرة على أن تبقيه أكثر بإذن الله , وما تسوقه لكم قياداتكم الأمنية والعسكرية من تحريره حياً دون خسائر هو قمة الوهم والأحلام , وفشلهم الذريع إلى الآن خير برهان , فما أمامكم من خيار سوى الموافقة على مطالبنا كاملة قبل أن تعضوا أصابع الندم !!!".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
226173.93
BTC
0.52
CNY