الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

ايران تتراجع بسبب التهديدات الإسرائيلية: سفينة المساعدات لن تذهب إلى غزة

كل العرب
نُشر: 25/06/10 12:01,  حُتلن: 16:46

- شيخ الإسلام:

* المساعدات الإنسانية الإيرانية لن ترسل عبر السفينة الإيرانية لكنها سترسل عبر طريق آخر إلى غزة

* بسبب القيود التي وضعهتا اسرائيل القائمة على عدم السماح لدخول بعض السلع لذلك تقرر أن تتحرك السفينة الأحد القادم

*إسرائيل أعلنت عبر رسالة بعثتها إلى الأمم المتحدة أن حضور السفن اللبنانية والإيرانية في منطقة غزة مؤشر على الحرب معه وانه سيتصدى لها

تراجعت إيران عن إرسال سفن مساعدات إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية إزاء المساعدات الإنسانية هي السبب الأساسي في تسيير السفن، إلى جانب القيود الإسرائيلية الأخرى المتعلقة بعدم السماح بدخول السلع. جاء ذلك على لسان الأمين العام للمؤتمر الدولي لدعم انتفاضة فلسطين، حسين شيخ الإسلام، في تصريحات صحفية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا."

 

وقال شيخ الإسلام إن سفينة المساعدات الإيرانية لن تذهب إلى غزة، مضيفاً أنه كان مقرراً أن تبدأ السفينة رحلتها الخميس. وتابع قائلاً: "ولكن بسبب القيود التي وضعهتا اسرائيل القائمة على عدم السماح لدخول بعض السلع لذلك تقرر أن تتحرك السفينة الأحد القادم لكن هذا الموعد لن يتم أيضاً."
وبحسب "إرنا"، فقد لفت شيخ الإسلام إلى أن المساعدات الإنسانية الإيرانية لن ترسل عبر السفينة الإيرانية لكنها سترسل عبر طريق آخر إلى غزة"، إلا أنه لم يوضح الكيفية التي سيتم بها ذلك.
وقال: "إن اسرائيل سيّست قضية مساعدة الفلسطينيين المحاصرين في غزة.. وأن إيران لا تريد تسييس هذه الخطوات الإنسانية لأنها تعتبر كسر الحصار المفروض على قطاع غزة أهم من القضايا الأخرى."

مؤشر حرب
وأشار إلى أن إسرائيل أعلنت عبر رسالة بعثتها إلى الأمم المتحدة "أن حضور السفن اللبنانية والإيرانية في منطقة غزة مؤشر على الحرب معه وانه سيتصدى لها."
وأضاف قائلاً: "إنه لكي تسلب الذرائع من أيدي اسرائيل لذلك فإن المساعدات التي جمعت لدعم سكان غزة سترسل إلى القطاع دون اسم إيران عبر أساليب أخرى"، موضحاً أنه وفق القوانين الدولية فإن الممارسات الإسرائيلية للحد من إرسال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة مدانة مشيراً إلى أن إسرائيل لا تحترم أياً من القوانين الدولية والإنسانية.
ولفت إلى أن "الممارسات الوحشية لاسرائيل أدت إلى ارتفاع كلفة المساعدات الإنسانية إلى غزة"، وبسبب إعلان إسرائيل أنها ستستولي على أي سفينة تدخل مياه المنطقة "لذلك لا أحد يبدي الاستعداد لتأجير سفينة لهذا الغرض."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY