الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

الصانع: دولة إسرائيل تدوس على حقوق المواطن العربي في النقب

كل العرب
نُشر: 24/06/10 13:17,  حُتلن: 14:14

* اثناء مظاهرة امام محكمة بئر السبع: " النائب طلب الصانع: دولة إسرائيل تدوس على حقوق المواطن العربي في النقب "

شارك النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت قبالة مجمع المحاكم في مدينة بئر السبع احتجاجاً على اعتقال 18 شخصاً من عائلة الطلالقة وذلك في اعقاب مواجهة بينهم وبين عناصر الشرطة عندما قامت جرافات الهدم بهدم وتدمير بيوتهم قبل عدة ايام.


وقد شارك في المظاهرة الاحتجاجية بالإضافة للنائب طلب الصانع الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي, السيد ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها, الشيخ موسى ابو عياده رئيس الحركة الإسلامية في النقب, وشخصيات اعتبارية اخرى ورؤساء جمعيات اهلية ومنتدى التعايش اليهودي العربي.
وقد اكد النائب طلب الصانع خلال كلمته بان دولة اسرائيل تنتهج سياسة عنصرية ضد المواطنين العرب في النقب وتدوس على حقوق المواطن العربي وهو الحق في المسكن والحياة الكريمة.
واضاف النائب الصانع لا يمكن المساومة على الأرض والإنسان العربي في النقب, ونحذر الحكومة من عواقب هذه الجرائم والاستمرار بمسلسل الهدم, واضاف الصانع قائلاً: نحن نقول لاهلنا من عائلة الطلالقة الصبر والثبات والرباط على الارض فاذا هدموا بيتاً يجب إعادة بناءه فاصمدوا يا اهلنا على أرضكم الغالية ونحن جميعاً معاً يداً بيد نحمي ارضنا وبيتنا وعرضنا.
كما واضاف النائب طلب الصانع اوجه تحية كبيرة لأهلنا من عائلة الطلالقة وخاصة للنساء والأطفال الذين اتوا هنا ليرفعوا صرخة مدوية في وجه هذه السياسة العنصرية وممارسات الشرطة بحق الاهل من عشيرة الطلالقة, فنحن معكم في نضالكم الصادق فبهذه الممارسات لا يمكن ان ينزعوا حب الوطن والارض من قلوبنا لان إسرائيل تتبع نهج الكراهية والحقد ونحن لنا الحق في المسكن والعيش على ارضنا ارض الآباء والأجداد, فكلما ازدادت الهجمة المسعرة على اهلنا في النقب زادتنا ثباتاً وصموداً.
واكد النائب الصانع بانه سيقوم بتقديم حجب ثقة عن الحكومة بسبب ممارساتها ضد الاقلية العربية في البلاد, كما وطالب بإقامة لجنة تحقيق من اجل ايجاد حلول لاهالي النقب الذين أصبحوا ضحية لممارسات السياسة العنصرية الفاضحة والغير أخلاقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236360.30
BTC
0.52
CNY