الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

نصائح مقدمة من إسعاف الزهراء حول إصابات الدراجات الهوائية

كل العرب
نُشر: 24/06/10 09:01,  حُتلن: 13:41

* رياض هبرات –كفركنا من إسعاف الزهراء:

- السقوط من على الدراجة قد يسبب عدة إصابات ,واخطر هذه الإصابات هي إصابة الرأس

- الخوذة قللت من الإصابات في الرأس بنسبة 92% ,وقد تم تصميم الخوذات للأطفال بأشكال ملونه تشجعهم على لبسها

نسمع في الاونه الأخيرة عن حوادث الدراجات الهوائية والتي تتسبب بقتل راكبها ,وليس فقط لدى الأطفال بل لدى كبار السن كذلك, ونحن على أعتاب العطلة الصيفية وسيخرج طلابنا إلى البيوت والرياضة التي سيمارسها الأكثرية في العطلة الصيفية هي ركوب الدراجات.



لقد أصبح ركوب الدراجات الهوائية احد أنواع الرياضة الشعبية في البلاد ,فالركوب يشبه رياضة السباحة حيث يحرك الرياضي جميع أعضاء الجسم ,يقوي منطقة الفخذين ,ويكتسب قوة كبيرة بتحسين التنفس من خلال الرياضة,وما ينقصنا في الوسط العربي هو إيجاد المسار المناسب لهذه الرياضة ,فنمارسها في الشارع المكتظ بالمارة , بطريق وعريه , سهلية أو جبلية او على الشوارع الرئيسية.
السقوط من على الدراجة قد يسبب عدة إصابات ,واخطر هذه الإصابات هي إصابة الرأس, فراكب الدراجة الهوائية قد يفقد السيطرة لسبب ما ,فيفقد التوازن ويسقط من على دراجته واخطر أنواع السقوط تكون لو كان الراكب مسافرا بسرعة كبيرة ومن خلال الانحدار ,فيسقط ويرتطم بالأرض أو بجسم آخر كالجدار مثلا ويصاب بأكثر من إصابة وأصعب هذه الإصابات إصابات الرأس ,وإصابات الدهس من السيارات قبل وبعد السقوط من على الدراجة الهوائية.
لبس الخوذة والمسار الآمن هما الحل:-
الخوذة هي القبعة البلاستيكية والمصممة بشكل هندسي يمنع وصول الضربة إلى الرأس. وكما هو معلوم للجميع فأن إصابات الرأس تؤدي للشلل إن لم تؤدي إلى الموت, وقد تم إجراء إحصائية في البلاد لحالات الموت اثر السقوط من الدراجة أثبتت أن 90% من حالات الموت اثر السقوط من الدراجة كانت بسبب إصابة الرأس .فالإصابة أيضا قد تؤدي إلى عاهات غير قابلة للشفاء" كمرض الأرضية" ,حالات تشنج مستمرة ,كسر في العامود الفقري العلوي ,ارتجاج في الدماغ ,بالإضافة لإصابات في الكبد والطحال وكسور في الأطراف.
وقد أثبتت الدراسات أن الخوذة قللت من الإصابات في الرأس بنسبة 92% ,وقد تم تصميم الخوذات للأطفال بأشكال ملونه تشجعهم على لبسها ,وتم اختيار المواد الواقية الخفيفة من قبل المنتج وتتوفر في السوق بعدة موديلات وهي رخيصة الثمن مقارنة مع نتائج السقوط,فأحرص على وسائل الأمان في ركوبك للدراجة الهوائية وأيها الأب احرص على اقتناء الخوذة لابنك وعدم السماح له بالركوب مكشوف الرأس واختر له المسار الآمن وليس مسار الشارع الرئيس المكتظ بالسيارات ودرهم وقاية خير من قنطار علاج.
أنا وطاقم إسعاف الزهراء نتمنى لطلابنا السلامة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY