الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

النائبة حنين زعبي: نتنياهو يعترف أن الحصار على غزة هو حصار سياسي

كل العرب
نُشر: 23/06/10 20:07,  حُتلن: 12:01

* النائبة حنين زعبي: نتنياهو يعترف أن الحصار على غزة هو حصار سياسي قالت النائبة حنين زعبي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يعترف بأن حصار قطاع غزة هو حصار سياسي وليس أمنيا

جاءت أقوال النائبة زعبي هذه في إطار نقاش خاص في الهيئة العامة للكنيست تلبية لطلب 40 نائباً حول الأداء الفاشل لحكومة نتنياهو وإنهيار مكانة اسرائيل في العالم بعد الهجوم والاستيلاء على أسطول الحرية.
وبدأت زعبي أقوالها بأنها شاركت في أسطول الحرية لكي تساهم في كسر الحصار عن غزة، وأنها اعتلت منصة الكنيست قبل ثلاثة اسابيع لكسر حصار الوعي الذي سجن الإسرائيليون أنفسهم بداخله. وأضافت "سيطرتم على الأسطول بشكل همجي في محاولته لكسر الحصار، وقتلتهم تسعة متضامنين لمنع كسر الحصار، واتهمتم أعضاء برلمان وناشطي سلام بالإرهاب لمنع كسر الحصار.. وأنتم "الليبراليون" حولتهم العزوبية إلى مذمة لمنع كسر الحصار، وحرضتم وشتمتم، لكن بعد 3 أسابيع من كل هذا قام رئيس الحكومة نفسه بالتراجع فيما يتعلق بالحصار، وبدأ بتفكيكه، واعترف بأنه حصار سياسي أو "مدني" على حد تعبيره. فلماذا يسمح لرئيس الحكومة ما لا يسمح للمواطنة العربية؟ لماذا قمتم بالصمت، ولم تتساءلوا حول اعتراف رئيس الحكومة نفسه بأن الحصار هو حصار سياسي، وليس حصاراً أمنياً كما ادعيتم طيلة الأعوام الأربعة الأخيرة.



وأردفت النائبة زعبي بالقول إنها تحتاج لأسطول حرية لأن خطابات الكنيست لا تكفي لكي تغير سياسات، وإن خطابات الكنيست لم تقنع رئيس الحكومة كما أقنعه الأسطول، مما يعني أننا نحتاج لمئات الأساطيل لتغيير سياسات إسرائيل.
وأضافت "لم أنتخب لكي اصمت أو لكي أخاف، بل انتخبت لكي أنشط ولكي أتكلم ولكي أصرخ إذا ما احتاج الأمر ذلك".
وقالت إنه طالما لا تقبلها إسرائيل كما هي، وطالما هي تحتاج لحرس لحمايتها من أعضاء الكنيست، وطالما تحارب السياسات الإسرائيلية هويتها وحقوقها فإننا نحتاج لمئات القوافل لفك الحصارات الكثيرة ولهدم الجدارات الكثيرة التي تعتمد عليها السياسات الإسرائيلية.
ورداً على حملة التحريض والاتهامات التي وجهت لها في أعقاب مشاركتها في أسطول الحرية، أكدت النائبة زعبي أنها ستتصدى لكل من يمس حق الإنسان وكرامته، ولكل من يتنكر لهويتها وحقوقها. كما قالت إنها انتخبت للبرلمان لتمثل حقوق وليس لكي تكون موالية لأيديولوجيات.
وشددت زعبي في نهاية خطابها على مصداقية وأهمية المشاركة في حملات شعبية تهز الرأي العام العالمي مثل ما حصل في أسطول الحرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY