الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

ليفني: ابو مازن المسؤول عن مكاننه


نُشر: 16/03/06 16:30

انتقدت وزيرة الخارجية الرئيس الفلسطيني عقب تهجمه على اسرائيل بعد عملية اريحا.

:"المسؤول عن مكانة  ابو مازن هو ابو مازن. مكانته ليست متعلقة في إسرائيل إنما تتعلق في أعماله وفشله, المفهوم الفلسطيني الكلاسيكي هو اتهام إسرائيل".

قام الصحفيين بتوجيه الأسئلة لوزيرة الخارجية عن عملية أريحا , وعن ادعاء بعض الصحفيين العرب أن هذه العملية أضعفت مكانة  الرئيس الفلسطيني ابو مازن.في السلطة الفلسطينية قاموا باتهام إسرائيل بمحاولة تصفية حسابات سياسية مع ابو مازن.

في سياق هذه الحديث قالت ليفني أن ما اضعف مكانة ابو مازن هو الحقيقة المرة انه لو يستجيب لمطالب البريطانيين والأميركيين , لضمان سلامة المفتشين.

"البريطانيين أعلنوا عن انسحابهم في حال عدم ضمان سلامتهم ولكنه(ابو مازن) لم يفعل أي شيء في هذا الخصوص. في اللحظة الحاسمة وجد نفسه في فيينا يطالب العالم بالتدخل واتهام إسرائيل, المفهوم الفلسطيني هو اتهام إسرائيل وإسرائيل لن ترد على هذه الاتهامات. وعن  التوقيت الذي قرر فيه المفتشين الخروج من المنطقة, قبل أسبوعين من الانتخابات  قالت:"هذا قرار البريطانيين والأميركيين وهذا يتعلق بعلاقاتهم مع الفلسطينيين. من جهتهم الفلسطينيين لم ينفذوا الاتفاقية بكل ما يتعلق بالسجن, وبعد فوز حماس في الانتخابات وجدوا المفتشين انه لا يمكن التدخل في حياة المواطنين ولهذا قرروا الانسحاب".

 

مقالات متعلقة