الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

العرب يكشف:غش وخداع بامتحان اللغة العربية وتورط عشرات المعلمين العرب

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 23/06/10 10:01,  حُتلن: 16:50

* الشركة استطاعت ان تكشف عن محاولات الغش لعشرات المعلمين الذين حاولوا ادخال معلومات بوسائل مختلفة من بينها الهواتف الخليوية

- كمال عطيلة لموقع العرب:

* المعلومات صحيحة ودقيقة

* كنا نأمل ان يكونوا هؤلاء المعلمون قدوة ونموذجا للطلاب الممتحنين للبجروت

* وزارة المعارف قد وضعت في اولوياتها واهتمامها محاربة ومكافحة الغش وقد حققت انجازات معتبرة هذا العام

* من المتوقع اتخاذ قرار منعهم من العمل في جهاز التربية والتعليم وذلك مثل ما تنص عليه معايير التعليم في وزارة المعارف

كشف موقع العرب صباح اليوم الأربعاء بأن شركة المراقبة التي راقبت في إمتحان اللغة العربية الذي تقدم له 6600 معلم من الوسط العربي يوم أمس، استطاعت ان تكشف عن عشرات محاولات الغش للمعلمين الذين تقدموا للإمتحان.


صورة توضيحية فقط
 

عشرات محاولات الغش
وعلم موقع العرب من مصادر مطلعة ان الحديث يدور عن قرى الشمال من بينها اكسال وكفركنا، ومن المعلومات المؤكدة التي وصلت لموقع العرب بأن الشركة استطاعت ان تكشف محاولات الغش لعشرات المعلمين الذين حاولوا ادخال معلومات بوسائل مختلفة من بينها الهواتف الخليوية بغية حل الإمتحان. هذا ومن المتوقع ان تقوم شركة المراقبة بتقديم ملفات المعلمين لوزارة المعارف هذا الصباح.

المعلومات صحيحة ودقيقة

وفي حديث لموقع العرب مع الناطق باسم وزراة المعارف للوسط غير اليهودي، كمال عطيلة أكد صحة هذه المعلومات وقال لمراسل موقع العرب: نحن نؤكد بأن هذه المعلومات صحيحة ودقيقة ونحن ننتظر في هذه الساعة وصول التقارير من شركات المراقبة المختلفة حيث سيتم تحويل هذه التقارير الى قسم الإمتحانات في وزراة المعارف التي ستقوم بالتحقيق في هذه التقارير. علماً بأنه سيتم تحويل هؤلاء المعلمين الى لجنة مختصة حيث انه من المتوقع اتخاذ قرار منعهم من العمل في جهاز التربية والتعليم وذلك مثل ما تنص عليه معايير التعليم في وزارة المعارف.

محاربة الغش
واختتم عطيلة بالقول لمراسل موقع العرب:" نحن نرى ببالغ الخطورة هذه المعلومات والتقارير وكنا نأمل ان يكونوا هؤلاء المعلمون قدوة ونموذجا للطلاب الممتحنين للبجروت، وليس ان يكونوا متهمين بالغش ونزاهة الإمتحانات، حيث ان وزارة المعارف قد وضعت في اولوياتها واهتمامها محاربة ومكافحة الغش وقد حققت انجازات معتبرة هذا العام لكل ما يتعلق بمحاربة الغش والفساد في امتحانات البجروت". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY