الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

صحف فرنسا: البرازيل كرة إسمنتية وتصعد بقوة نحو القمة ولكن الهدف الثاني قذر!

كل العرب
نُشر: 22/06/10 18:22,  حُتلن: 10:01

* رغم فوز البرازيل أمام كوريا الشمالية، غير انها لم تقدم شيئا يستحق ذكره امام منتخب ساحل العاج ، ولم تكن في مستوى انجازاتها التاريخية

أشادت الصحف الفرنسية بالأداء البرازيلي في مشوارهم المونديالي حتى الآن وتأهلهم المبكر إلى الدور الثاني قبل خوضهم مباراتهم الثالثة في المجموعة أمام البرتغال، كما بالغت بعض اليوميات الأخرى في انتقادها لهدف لويس فابيانو الثاني في المرمى الإيفواري مستعينا بيديه في غفلةٍ من حكم المباراة الفرنسي ستيفان لانوي، ونست أو تناست هذه الصحف يد تيري هنري التي أهَّلتها لهذا المونديال في آخر مباراة لها بالتصفيات أمام أيرلندا.

 

وعنونت يومية ليبيراسيون : "برازيل الجنون!" وعلقت : رغم فوزهم أمام كوريا الشمالية، غير ان البرازيل لم تقدم شيئا يستحق ذكره امام منتخب ساحل العاج ، و لم تكن في مستوى انجازاتها التاريخية، و وصفت "الصحيفة" المنتخب البرازيلي في مباراة كوت ديفوار بالكتلة الإسمنتية التي كان همها الوحيد تسجيل الأهداف، في إشارةٍ واضحةٍ إلى غياب اللعب الاستعراضي الجميل والفنيات التي عودنا بها السيليساو، وعن منتخب ساحل العاج قالت :  الإيفواريون موهوبون، ولكنهم كانوا كالأبرياء في هذه المباراة.. الفيلة تركوا إحساسا كبيرا بالعجز طيلة المباراة . وعن هدف لويس فابيانو علقت ليبيراسيون "لقد ألهم فابيانو السوكر سيتي بحركتين بيديه داعب بهما الكرة".

البرازيل تصعد بقوة
وصحيفة لوفيجارو قالت "البرازيل تصعد بقوة"، وعلقت : بعد فوزها الصعب أمام كوريا الشمالية في أولى مبارياتها بالمونديال، مرت البرازيل إلى مرحلة السرعة القصوى أمام منتخب ساحل العاج، وفازت أيضا بـ(3/1).. فوز وضع السيليساو في دور الستة عشر"، وأضافت : لم يفعل الفيلة شيئا في هذه المباراة رغم مشاركة نجم نادي تشلسي الإنجليزي ديديه دروجبا، وعن هدف لويس فابيانو في المرمى الإيفواري قالت لوفيجارو : كان فابيانو مؤلف طلقتي السومبريرو –في إشارة إلى الثنائية التي سجلها– غير أن الهدف الثاني كان قذرا لأن اللاعب لمس الكرة مرتين بذراعيه قبل أن يسددها .

مقالات متعلقة