الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 05:02

مجموعة أم الفحم بعيون نسائها تنظم يوما دراسيا حول القيادة النسائية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 22/06/10 16:31,  حُتلن: 17:27

 * الشيخ خالد حمدان أثنى على مجموهة "أم الفحم بعيون نسائها" والفكرة التي تحملها المجموعة

* الفنانة سلوى نقارة قامت بعرض فقرة فنية موندراما مميزة، تدور حول دور المراة ومكانتها في المجتمع العربي، وبوظائفها والمشاكل التي تتعرض لها وأسبابها

بالتعاون مع بلدية أم الفحم والمنتدى النسائي البلدي، نظمت، مجموعة "أم الفحم بعيون نسائها" اليوم الثلاثاء، يوما دراسيا بعنوان "القيادة النسائية من منظور إسلامي"، وذلك في مركز العلوم والفنون في مدينة أم الفحم، وبحضور رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وعدد من المسئولات في البلدية، ود. حنان رزق الله، بالإضافة إلى عشرات النساء من المدينة، وتولت عرافة اليوم الدراسي ضياء جبارين.

 

 

وكانت الكلمة الترحيبية للشيخ خالد حمدان رئيس البلدية، حيث أثنى على مجموهة "أم الفحم بعيون نسائها" والفكرة التي تحملها المجموعة.
وأكد الشيخ خالد على حاجة المجتمع الى القيادة من النساء والرجال، لأن القائد يستطيع أن يحرك ويؤثر في المجتمع، وأشار الى الحديث النبوي الشريف الذي يرمز إلى أهمية دور المرأة في المجتمع "كلكم راع ومسؤول عن رعيته.... والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها"، ثم دعا الشيخ خالد مجموعة النساء إلى الدعم والعطاء من أجل الوصول إلى الأفضل.
وقامت الفنانة سلوى نقارة، بعرض فقرة فنية موندراما مميزة، تدور حول دور المراة ومكانتها في المجتمع العربي، وبوظائفها والمشاكل التي تتعرض لها وأسبابها.



الوضع العام للمرأة الفحماوية وضرورة التأهيل
ثم تحدث الحاجة فتحية مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية أم الفحم، عن الوضع العام بالنسبة إلى مكانة المرأة، وذكرت أنه تم وضع خطط لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وأكدت أن النساء بحاجة الى دورات تأهيلية لزيادة الكفاءة لديهن.
بعد ذلك تحدثت الحاجة نجاح جبارين مركزة التنمية الصحية في بلدية أم الفحم، وهي صاحبة فكرة انشاء مجموعة النساء، وأكدت أن المجموعة أنشأت من أجل تحسين وضع المرأة، ودعت النساء الى الانضمام للمجموعة والعمل من أجل تغيير الوضع القائم.
تلى ذلك كلمة عبير غنايم ممثلة عن شاتيل، وأثنت على الدور الذي تقوم به المجموعة وخاصة الحاجة نجاح جبارين ووصفتها بأنها مثابرة، وأكدت أنها على استعداد تام لمساعدة مجموعات النساء في الوسط العربي، ثم تحدثت سناء محاجنة ممثلة عن مجموعة "أم الفحم بعيون نسائها".
بعد ذلك قدمت د. حنان رزق الله محاضرة حول "القيادة النسائية من منظور اسلامي"، وشرحت في محاضرتها مفردات القيادة وتعريفها، وتحدثت عن أهمية العمل التطوعي، كما كان هناك كلمات لممثلات عن الحركات والأحزاب السياسية في أم الفحم، وفقرات فنية مختلفة.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231497.29
BTC
0.51
CNY