الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

اقالة ادام: هل بدأت حرب الجنرالات؟؟

سعيد عدوي
نُشر: 09/08/06 09:10

ترى هل بدأت حرب الجنرالات في الجيش الاسرائيلي؟ هذه الحرب التي طالما تنبأوا بها، والتي تتلخص في القاء اللوم على طريقة ادارة الحرب واسلوب اتخاذ القرارات.
فقد قال مصدر رفيع في الجيش الاسرائيلي، في اعقاب قيام قائد اركان الجيش، الجنرال دان حالوتس، بتعيين نائبه الجنرال موشي كابلينسكي الى جانب قيادة المنطقة الشمالية، انه يتوجب على قائد المنطقة، الجنرال اودي آدام تقديم استقالته من منصبه، لان خطة قائد اركان الجيش، دان حالوتس، تقضي بعزل آدام.
واسندت المصادر الاسباب الى اخفاقات ادام الكثيرة، وبما ان حالوتس لا يستطيع فعل ذلك خلال فترة الحرب والمرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة. فقد اكتفى في هذه المرحلة بتعيين كابلينسكي الى جانب قيادة المنطقة الشمالية. واضاف المصدر العسكري انه لن يكون امام آدام سوى تقديم استقالته بعد الحرب.
يذكر ان قرار قائد اركان الجيش، دان حالتوس، كان بمثابة مفاجأة كبيرة وهزة ارضية لقيادة الجيش (خاصة وانه هو الذي قام بتعيين ادام في هذا المنصب). حيث اعلن الجيش الاسرائيلي امس الثلاثاء ان قائد هيئة الاركان العامة الجنرال دان حالوتس، قرر امس الثلاثاء عزل الجنرال اودي ادم، قائد المنطقة الشمالية في الجيش من منصبه فورا، ووفق ما اعلنه المحلل العسكري في التلفزيون الاسرائيلي الرسمي يوآف ليمور، في النشرة المسائية فان هذه الخطوة تدل بشكل غير قابل للتاويل على ان الجنرال ادم فشل في منصبه، أي ادارة المعركة في لبنان، وانه في الشهر الاخير اخفق في عدة مهمات قام بها الجيش امام مقاتلي حزب الله، ومنذ بدء العدوان.

مقالات متعلقة