الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:01

بمشاركة وفد كنسي روسي: قداس إحتفالي في كنيسة القيامة في مدينة القدس

كل العرب
نُشر: 20/06/10 22:11,  حُتلن: 22:36

* سيادة المطران أكد بأن ألهنا هو أله رحمة وشفقة وحنان وهو يعتني بنا ويريدنا أن نكون أصحاء

 القدس – أقيم صباح اليوم قداس إحتفالي كبير داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس القديمة. ترأس الخدمة الإلهية سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بمشاركه سيادة الأسقف تيخون الأسقف المساعد لبطريرك موسكو كيريل والذي وصل الى الأراضي المقدسة على رأس وفد كنسي روسي، كما شارك في الخدمة عدد من الكهنة الذين وصلوا من الولايات المتحدة الأمريكية من أبرشية أمريكا الشمالية إضافة الى عدد من الكهنة الوافدين من رومانيا ومن بلاد اليونان اضافة الى الأكليروس المحلي.



رتلت أثناء الخدمة جوقة الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة أتلانتا الأمريكية الذين يزورون المدينة المقدسة.
عظة سيادة المطران كانت من وحي الأنجيل المقدس حيث أكد سيادته بأن ألهنا هو أله رحمة وشفقة وحنان وهو يعتني بنا ويريدنا أن نكون أصحاء ، فهو يفتقدنا في الألم والحزن والشدة ويعزينا في الأوقات الصعبة. فمعجزة كفر ناحوم تدل على حنان السيد ورأفته بالإنسانية بأسرها.

تجديد الإيمان
كما رحب سيادة المطران بزيارة الأسقف تيخون ، مساعد بطريرك موسكو كيريل ، كما رحب سيادته بالوفود الكنسية اللآتية من رومانيا وأمريكا وقال: أن لقائنا في كنيسة القيامة هو لقاء من خلاله نجدد أيماننا وأرتباطنا بمن قدم لنا ذاته في هذه البقعة المقدسة من العالم فداء للبشرية وتقديسا لها.
أن القداس في داخل القبر المقدس له نكهة خاصة لأن كل الخدمة من أولها الى أخرها تذكرنا بالقيامة، ولذلك فإنها بركة كبيرة أن نصلي في هذا المكان لكي نتذكر محبة الله لنا وما قدمه للإنسانية بأسرها.



سلام ومحبة وتضامن مع كل إنسان مظلوم
وقال سيادته أن لقاء المؤمنين في مكان واحد من أجل الصلاة يعني أننا مدعوين جميعا لكي نحب بعضنا بعضا وأن ندافع في حياتنا عن القيم التي نادى بها الرب وهي قيم سلام ومحبة وتضامن مع كل إنسان مظلوم.

إنسان القداسة والتواضع والمحبة
دعائي بأن يتقبل الرب حجيجكم للارض المقدسة وستنتقلون الى روسيا والى أمريكا والى كل مكان وأنتم تحملون بركة القبر المقدس التي هي بشرى القيامة ، قيامة الإنسانية التي يدعوها الله الى حياة جديدة لكي نترك الإنسان العتيق ونلبس إنسان القداسة والتواضع والمحبة.
بعد القداس إستقبل سيادة المطران الضيوف في مكتب الكنيسة حيث زاروا قاعة الذخائر المقدسة ، حيث ذخيرة الصليب ورفات الكثير من القديسين.
الأسقف تيخون شكر سيادة المطران ناقلا بركة أخوية من غبطة بطريرك موسكو ومتمنيا بأن يحل السلام وأن تأتي الطمأنينة لسكان هذه الأرض المباركة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237264.42
BTC
0.52
CNY