الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

المئات في الرينة يشاركون في رسامة الشماس جورج أيوب كاهنا جديدا للكنيسة

تقرير وتصوير: مرفت
نُشر: 22/06/10 08:59,  حُتلن: 16:24

- البطريرك فؤاد الطوال للكاهن الجديد:

* أعلن لجميع الناس كلمةَ الله، هذه الكلمة التي قَبلْتها فرحاً

* اذكر أنّك من الناس أُخِذْتَ، وأنّك من أجلهم في ما هو لله، أُقِمت. مارس إذاً مَهَمَّة المسيح الكاهن، في فرحٍ دائم، ومحبّة خالصة

- الكاهن الجديد قدس الأب جورج أيوب لموقع العرب:

* أشكر ربنا على هذه النعمة التي أعطاني اياها ولست مستحقا اياها. اتمنى من كل قلبي أن ينبت في هذه الارض الجليلية كهنة آخرين

* ملكوت الله منذ قرون ومنذ الخلق مستمر في الأرض رغم الشر الموجود وعليه ملكوت الله باقٍ وسينتصر لأن المسيح باقٍ معنا الى الأبد

- سيادة المطران بولس ماركوتسو لموقع العرب :

* إفرحوا يا أهل الرينة الكرام.. افرحوا وافرحوا لأن الله أحبكم واختار ابنا من أبنائكم حتى يكون مسيحا آخر وممثلا للسيد المسيح فيما بينكم ليبشر بإنجيل المحبة والسلام

- قدس الأب إلياس عودة لموقع العرب:

* رسالتي للأب جورج يوب ان يكون كاهنا على صورة الكاهن الأول سيدنا يسوع المسيح ونشكر والديه الذين قدموا ابنهم على مذبح الرب على مثال ابراهيم الذي قدم نجله

- جريس رواشدة صديق الكاهن أيوب لموقع العرب:

* منذ صغرنا وجورج اراد ان يكون ابا وها هو يحقق حلمه ان يكون ابا لجميع الناس.. لطالما دعيناه أبونا جورج والآن ندعوه أبونا جورج حقيقة  ونسأل الله أن يثبه بالإيمان

جعلت الرب كل حين أمامي.. هذا هو الشعار الذي تسلح به جندي السيد المسيح الجديد، قدس الأب جورج إميل أيوب إبن الـ 32 ربيعا من بلدة الرينة في الجليل، عندما منحه غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين رتبة سر الكهنوت المقدس، مساء السبت في بازيليكا البشارة بمدينة الناصرة، بحضور لفيف من الكهنة والإكليرس وشخصيات رسمية ودينية والمئات من أبناء الرينة والناصرة وسائر الجليل ومنهم: غبطة البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين سابقا، والمطرانة أصحاب السيادة بولس ماركوتسو وكمال بطحيش، وقدس الأب أديب زعمط رئيس المعهد الإكليريكي في بيت جالا.

وقد منح صاحب الغبطة البطريرك فؤاد الطوال سر الكهنوت للشماس جورج أيوب معلنا إياه كاهنا جديدا في حقل الرب داعيا إياه الى الإقتداء بإنجيل الله ومتمما مشيئته وشاهدا حقيقيا للمسيح وجنديا له أمام تحديات وصعوبات الحياة.
وتحدث طوال الى الأب أيوب قائلا: أيها الإبن الحبيب جورج أيوب، المُقبل على الرسامة الكهنوتية، إنك ستأخذ على عاتقك نصيباً من مهمّة التّعليم المقدّس، باسم المسيح المُعلّم . فأعلن لجميع الناس كلمةَ الله، هذه الكلمة التي قَبلْتها فرحاً. وإذ تتأمّل وتقرأ الكتاب المقدس، اجتهد في أن تُؤمن بما تقرأ، وأن تُعلّم ما به تؤمن، وأن تعمل بما تُعلّم.
وأضاف طوال قائلا: اذكر أنّك من الناس أُخِذْتَ، وأنّك من أجلهم في ما هو لله، أُقِمت. مارس إذاً مَهَمَّة المسيح الكاهن، في فرحٍ دائم، ومحبّة خالصة، غير مُتوَخّي ما هو لك، بل ما هو للمسيح يسوع، وما هو لخير النفوس.


قدس الأب الجديد جورج إميل أيوب

القداس الأول
هذا، وقد ترأس الكاهن الجديد قدس الأب جورج أيوب الذبيحة الإلهية الأولى مساء الأحد في كنيسة مار يوسف العامل في بلدته الرينة بحيث تم استقباله في مسيرة دينية وكشفية على أصوات الطبول وأنغام الترانيم وبمشاركة رئيس مجلس محلي الرينة عدنان بصول. وما ان انتهى القداس الإلهي حتى انطلقت الأفراح في بلدة الرينة معلنة ولادة جديدة وعرسا جماهيريا ذات طابع خاص ونكهة روحانية مميزة، فيها العريس جورج أيوب يقترن بعروسه الكنيسة الواحدة الجامعة المقدسة الرسولية، رداؤه ثوب النقاء ومحبسه مسبحة العذراء، إكليله تاج اعتزاز ونقاء وللأبد كهنوته في الضراء والسراء.

العرب ينفرد بالأب جورج أيوب
موقع العرب إنفرد بقدس الأب الجديد جورج إميل أيوب الذي حدثنا قائلا: أشكر ربنا على هذه النعمة التي أعطاني اياها ولست مستحقا اياها. اتمنى من كل قلبي أن ينبت في هذه الارض الجليلية كهنة آخرين. منذ زمن لم نشهد كهنة في البطريركية من الجليل وأتمنى ان تخلق هذه الرسامة دعوة جديدة لأبناء الشبيبة. انا متأكد أن هنالك دعوات كثيرة لأن المسيح احب الجميع وهو ابن الجليل وسيرسل كهنة صادقين على رتبة ملك صادق.

أمنيتي أن يعم السلام
وتابع الأب أيوب لموقع العرب قائلا: أمنيتي ان يعم السلام وتعم المحبة في الارض العطشى للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وردا على أسئلة موقع العرب حول مواجهة التحديات والصعوبات كجندي للمسيح رد أيوب بالقول: ملكوت الله منذ قرون ومنذ الخلق مستمر في الأرض رغم الشر الموجود وعليه ملكوت الله باقٍ وسينتصر لأن المسيح باقٍ معنا الى الأبد.


صاحب الغبطة البطريرك فؤاد الطوال يضع يديه على أيوب معلنا إياه كاهنا الى الأبد

ماركوتسو: إفرحوا يا أهل الرينة لأن الله أحبكم
ودعا سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد الكاهن الجديد، أن يكون كاهنا بكل معنى الكلمة أي خادما لله وخادما للجميع ولكل انسان. وقال ماركوتسو لموقع العرب: هذا ما اتمناه له وان شاء الله يحقق هذه الامنية عن طريق الوسائل المعروفة وهي كلمة الله والصلاة والعمل لرعاية المؤمنين جميعا.
ووجه ماركوتسو حديثه لأهل الرينة قائلا: إفرحوا يا أهل الرينة الكرام.. افرحوا وافرحوا لأن الله أحبكم واختار ابنا من أبنائكم حتى يكون مسيحا آخر وممثلا للسيد المسيح فيما بينكم ليبشر بإنجيل المحبة والسلام.

عودة: العناد والمثابرة جعلانه يحقق حلمه
وعن أبرز صفات الأب أيوب حدثنا قدس الأب إلياس عودة كاهن رعية اللاتين في بلدة الرينة قائلا لموقع العرب: عرفت في أيوب المثابرة والعناد بالمعنى الإيجابي.. منذ صغره ورغم كل الظروف والتحديات في حياته تابع دراسة الهندسة المعمارية في التخنيون ورغم كل الصعوبات تحدى كل شيء ونجح حتى حقق حلما راوده.

كن على مثال الكاهن الأعظم يسوع المسيح
رسالتي ان يكون كاهنا على صورة الكاهن الأول سيدنا يسوع المسيح. نشكر والديه الذين قدموا ابنهم على مذبح الرب على مثال ابراهيم الذي قدم نجله. واتمنى بهذا العرس الكبير في الرينة ان يتمثل شباب آخرون من الأب أيوب وان نشهد دعوات جديدة. هذا ما أضافه الأب عودة لموقع العرب.

رواشدة: دعيناه أبونا جورج والآن ندعوه أبونا جورج حقيقة
الكهنوت حلم راود الأب جورج أيوب منذ طفولته، بحيث كان يجمع أصدقاءه من حوله في حين يتقمص هو شخصية البطريرك في مسيرة صغيرة حتى يقومون بقداس إلهي. هذا ما كشفه جريس رواشدة صديق الكاهن أيوب لموقع العرب، مضيفا: يعجز الكلام عن التعبير لأن الأب أيوب محبوب وبشوش وعفوي جدا وقد احبه الكبير والصغير. من صغرنا كنا على الدراجات عند مدخل البلد وكان يدعونا لنمثل مشهد دخول البطريرك للبلدة وكنا نصل بمسيرة ثم نقيم قداسا. منذ صغرنا وجورج ايوب اراد ان يكون ابا وها هو يحقق حلمه ان يكون ابا لجميع الناس.
منذ الطفولة كانت لديه صفات تبرزه عن غيره ومنذ الطفولة دعيناه أبونا جورج والآن ندعوه أبونا جورج حقيقة ونتمنى من المولى ان يعطيه من قدرته ليستمر في كهنوته.

الجوقة تصدح بترانيمها
بقي أن نقول أن جوقة المعهد الاكليريكي من بيت جالا وأعضاء من جوقة لاتين الرينة والناصرة بقيادة المايسترو الأب يوسف شوملي ومرافقة موسيقية الشماس فرح بدر، أحيت قداس الرسامة والذبيحة الأولى بالترانيم التي تخص المناسبة علما أن الأستاذ يوسف الخل أشرف على تدريبات جوقتي الناصرة والرينة.


من اليمين: البطريرك صباح والمطران ماركوتسو


من اليمين: الأب أيوب، رئيس مجلس الرينة المحلي عدنان بصول والمطران ماركوتسو


من اليمين: إميل أيوب والد الكاهن الجديد وزوجته (أم أبونا)


جدة الكاهن الجديد جورج أيوب


من اليسار: شقيقة الأب أيوب


من اليمين: شقيق الأب أيوب


جريس رواشدة صديق الأب أيوب


الأب أيوب خلال سيامته الكهنوتية.. ملقى أرضا مائتا عن الحياة الدنيا


نموت ليحيا المسيح فينا خلال تلاوة طلبة جميع القديسين


الأب أيوب يمنح القربان الأقدس والى جانبه الأب إلياس عودة في القداس الأول


المؤمنون يقبلون يدي الأب أيوب اللتان تحولان الماء والخبز الى جسد ودم المسيح


من اليمين: المطران ماركوتسو والأب إلياس عودة


عرس جماهيري ولكنه سماوي


أشبه بزفة العريس الروحي


المايسترو قدس الأب يوسف الشوملي


العازف الشماس فرح بدر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY