الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

نهائياً: محكمة العدل العليا تقرر إجراء امتحان اللغة العربية للمعلمين غداً الثلاثاء

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 21/06/10 15:57,  حُتلن: 20:36

* المحكمة قررت اضافة 15 نقطة استحقاق لكل المعلمين الذي سينجحون في امتحان اللغة العربية

* قرار المحمكة جاء بعد الإلتماس الذي قدمته مجموعة من الجهات التربوية والتعليمية من الوسط العربي

* قرار الوزير بإجراء امتحان اللغة العربية للمعلمين في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي جاء لتدعيم وتطوير ومهنية جهاز التربية والتعليم

أفادنا ظهر اليوم كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة المعارف للوسط غير اليهودي بأن محكمة العدل العليا قد قررت اجراء امتحان اللغة العربية للمعلمين الذين ينوون العمل في مهنة التعليم في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي والذي من المقرر اجرائه غداً الثلاثاء.


جدعون ساعر

وافادنا كمال عطيلة بأن المحكمة قررت اضافة 15 نقطة استحقاق لكل المعلمين الذي سينجحون في امتحان اللغة العربية، وأضاف بأن جميع التحضيرات جاهزة لإجراء الإمتحان يوم غد ل 6600 معلم من مختلف انحاء الوسط العربي مشيرا بان قرار المحمكة جاء بعد الإلتماس الذي قدمته مجموعة من الجهات التربوية والتعليمية من الوسط العربي ضد قرار الوزارة بإجراء امتحان اللغة العربية مؤكداً بأن قرار الوزير بإجراء امتحان اللغة العربية للمعلمين في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي جاء لتدعيم وتطوير مهنية جهاز التربية والتعليم وذلك بهدف الوصول الى انجازات تربوية وتعليمية افضل في الوسط العربي. 

المعلومات غير دقيقة ومغلوطة 

وفي حديث لموقع العرب مع المحامية لينا ابو مخ- زعبي قالت:" ان المعلومات التي وردت عبر الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي هي معلومات غير دقيقة ومغلوطة فخلال جلسة المحكمة التي عقدت اليوم تم الاتفاق على عدة بنود وهي:- 1- الامتحان غير الزامي وهو اختياري. 2- الامتحان لن يمنع اي شخص من التقدم للعمل في الوزارة 3- من يتقدم للامتحان يحصل على 15 نقطة اضافية. 4- بهذا الالتماس استطعنا تحقيق امكانية وجود نموذج للامتحان".
وتضيف ابو مخ :"ان النماذج المتداولة في هذه الاوقات هي مغلوطة وتم جنيها من دول عربية ". الجدير ذكره ان التماسين قدما بهذا الصدد احداهما كان باسم عضو الكنيست طلب الصانع.

مقالات متعلقة