الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

معرض مميز لرسومات أطفال روضة السنافر من دير الأسد

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 21/06/10 15:14,  حُتلن: 07:48

* هنالك أهمية كبيرة لتشجيع المواهب الفنية كالرسم لدى أطفالنا حيث هي تعبر عن تطور الطفل ونموه في مجالات متعددة

أقامت روضة السنافر في دير الأسد معرض رسومات للأطفال وورشة عمل بمادة الطين بمشاركة أطفال ومربيات الروضة. حيث حضر الأطفال مع عائلاتهم للمركز الجماهيري في البلدة في ساعات ما بعد الظهر للمشاركة بالمعرض.



تخلل البرنامج عدة فقرات، فبداية ألقت المربية شيرين صبّاغ كلمة عن المعرض وعن عمل الأطفال والجهد الذي قاموا به بإشراف المربيات من اجل إنجاح المعرض، وقد شكرت كل من قدّم المساعدة في إنجاح المعرض وبالأخص يحيى أبو جمعه الذي تبرع بالدمى لإسعاد الأطفال.

هدية لكل طفل وطفل
من ثم دخل الأطفال لقاعة المعرض حيث تم عرض رسمه لكل طفل من إبداعه الخاص وخلال مشاهدة الرسومات حضّرت بعض الدمى ورقص الأطفال معهم وفرحوا سوية، وقدموا لكل طفل هدية وهي عبارة عن علبة ألوان تقدمة رئيس المجلس المحلي نصر صنع الله.

تشجيع المواهب الفنية لدى الأطفال
وفي حديث مع المربتين شيرين صباغ وسهير ذباح قالتا: "هنالك أهمية كبيرة لتشجيع المواهب الفنية كالرسم لدى أطفالنا حيث هي تعبر عن تطور الطفل ونموه في مجالات متعددة. وهي تعبير عن تطوره العضلي الحركي، العقلي والشعوري وكذلك تعكس سلوكه، مشاعره وعلاقاته الاجتماعية فالطفل عندما يرسم الأجسام الموجودة في بيئته فانه يعلمنا ويبلغنا عن نفسه وعن علاقته مع هذه البيئة".



مقالات متعلقة