الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 12:01

الشيخ النائب إبراهيم صرصور يلتقي إدارة نقابة الصيادلة في إسرائيل

كل العرب
نُشر: 21/06/10 15:03,  حُتلن: 16:29

- الشيخ ابراهيم صرصور:

* الوزارة اعترفت أنه ليس بقدرتها مساعدة هؤلاء الطلبة ولا يمكن أن تقدم لهم أية معونات

* الموضوع متعلق بحركة السوق وبأوضاع القطاع الخاص والذي لا علاقة للحكومة والوزارة به

إلتقى الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير الأحد 20-06-2010 إدارة نقابة الصيدلة في إسرائيل في مقرها في تل أبيب ، وذلك بحضور المدير العام للنقابة السيد يوسي سنير ورئيس النقابة السيد دافيد(دودو) بابو والصيدلي شكري صرصور عضو اللجنة المركزة في إدارة النقابة .


الشيخ النائب ابراهيم صرصور

لا يمكن تقديم المعونات
بدأ اللقاء بقيام الشيخ صرصور بإستعراض أهم المستجدات والإتصالات التي قام بها بخصوص شكاوى الصيادلة العرب والصعوبات التي يواجهونها ، خاصة خريجي الأردن، في التطبيق العملي " ستاج " ، واضعا مسؤولي النقابة في صلب الصعوبات الجمة التي يواجهها الخريجون في هذا الصدد.
وأكد أن إتصالاته مع وزارة الصحة لم تثمر عن أية نتيجة إيجابية، خاصة وأن الوزارة اعترفت أنه ليس بقدرتها مساعدة هؤلاء الطلبة ولا يمكن أن تقدم لهم أية معونات مهما كانت من أجل المساهمة في إنخراطهم في سوق العمل، حيث أن الموضوع متعلق بحركة السوق وبأوضاع القطاع الخاص، والذي لا علاقة للحكومة والوزارة به.

إعتماد أنظمة واضحة
بدورهم وعد مسؤولو النقابة أنهم سيعملون قدر إستطاعتهم لمساعدة الصيادلة عن طريق التواصل مع الصيادلة اللوائيين ( רוקח מחוזי) والإتفاق على إعتماد أنظمة واضحة وشاملة حول كيفية تعامل الصيدليات مع الراغبين في تطبيق "ستاج" ، مشيرين إلى أهمية أن تكون هناك تعليمات محددة ومرنة لجميع الصيدليات في شتى أرجاء البلاد، بشكل يسهل عملية إستيعاب الصيادلة، ويعجل حصولهم على ترخيص مزاولة المهنة، والإنخراط في سوق العمل"...

تسهيل عميلة الستاج
هذا وأتفق الطرفان على التواصل بينهما من أجل متابعة هذا الموضوع الذي يهم المئات من الخريجين، أملين في المساعدة من أجل توفير أماكن عمل وتسهيل عملية "ستاج"، وذلك من خلال تقديم خطة متكاملة ، تعمل الجهات ذات الصلة ومنها وزارة الصحة على إعتمادها.
في ختام الجلسة شكر الشيخ النائب إبراهيم صرصور مسؤولي نقابة الصيادلة على حسن الضيافة وعلى إهتمامهم ونيتهم الصادقة في تقديم المساعدة ، وشكر أيضاً الصيدلي شكري صرصور على مساهمته الكبيرة والمهمة في هذا الموضوع من خلال تواصله مع الجهات المعنية وتواصله مع المكتب البرلماني للشيخ صرصور .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228271.62
BTC
0.51
CNY