الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

مدرسة الرسالة الشاملة - نحف تختتم مشروعين تربويين في المدرسة

محاسن ناصر -
نُشر: 20/06/10 17:22,  حُتلن: 21:34

- حسام عباس:
 
* المشتركون ابدوا الاستعداد الكامل والجدية في بحث أمور خاصة بمجتمعنا بشكل عام وبحياة كل طالب بشكل خاص
 
* عرض مثل هذه المواضيع واجب على كل مدرسة ومؤسسة تربوية تهدف إلى خلق جيل من الشباب المثقف والواعي لقضاياه الاجتماعية والسياسية

اختتمت مدرسة الرسالة الشاملة نحف مشروعين تربويين هدفا إلى توعية الذات تجاه الآخر وتجاه القضايا الحياتية، السياسية والاجتماعية, فقد اشترك كل من الصفين العاشر "أ" و"ب" في المشروع، حيث معنى نظام الحياة الهادف الى توعية الطلاب ورفع مستوى الإدراك في معاني كثيرة قي حياة الفرد مثل: الكبت، الحرية، احترام الآخر... من خلال ورشات عمل أقيمت في كلية "تل حاي" وباشتراك المدارس العربية واليهودية التي انضمت للمشروع.



نكبة الشعب الفلسطيني مقابل كارثة الشعب اليهودي
أما المشروع الثاني فقد أقيم بإطار المركز التربوي الإنساني الذي هدف إلى توعية الطلاب سياسيا وتاريخيا وتذويت عدة مصطلحات أساسية خلال أربعين ساعة تعليمية تخصصت بموضوع نكبة الشعب الفلسطيني مقابل كارثة الشعب اليهودي.

شهادات تقدير
هذا وتسلم الطلاب المشتركين شهادات تقدير أملين الاستمرار بمثل هذه المشاريع البناءة . مدير المدرسة الشاملة الأستاذ حسام عباس عبر عن رضاه بالمشروعين المذكورين وبالطلاب المشتركين الذين أبدوا الاستعداد الكامل والجدية في بحث أمور خاصة بمجتمعنا بشكل عام وبحياة كل طالب بشكل خاص، واعتبر أن عرض مثل هذه المواضيع واجب على كل مدرسة ومؤسسة تربوية تهدف إلى خلق جيل من الشباب المثقف والواعي لقضاياه الاجتماعية والسياسية آملا أن تخدم مثل هذه المشاريع شريحة أوسع وعدد اكبر من شبابنا وشاباتنا في مجتمعنا العربي.















مقالات متعلقة